أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الخارجية الروسية تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا

الإثنين، 02 أبريل 2018 03:19 م
وزارة الخارجية الروسية تنتقد قرار التشيك بتسليم مواطن روسى لأمريكا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو غاضبة حيال قرار التشيك بتسليم الروسى يفجينى نيكولين، للولايات المتحدة، إذ أن هذه الخطوة تقوض أسس التعاون بين البلدين.

وذكر البيان، الذى نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "نشعر بالغضب إزاء تسليم جمهورية التشيك المواطن الروسى نيكولين والذى تم إلقاء القبض عليه بطلب من واشنطن وتم احتجازه منذ أكتوبر عام 2016".

وأضاف البيان "نشعر بخيبة أمل لأنه بدلًا من النظر فى تطبيق معايير قانونية، اتخذت التشيك قرارًا يسعى مجددًا إلى إظهار الولاء لحليفتها، ما تم إعلانه كأولوية مطلقة مؤخرًا".

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية تعتبر أن القرار الذى اتخذته براج هو خطوة متعمَّدة ومدفوعة سياسيًا تهدف إلى تقويض أسس التعاون الثنائى البناءة.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حقوق ومصالح نيكولين.

ولفت البيان، إلى أنه تم تجاهل الطلب الذى قدمه مكتب المدعى العام الروسى لتسليم نيكولين لموسكو، إضافةً إلى تجاهل دعوات روسيا للأخذ بعين الاعتبار حقيقة الهستيريا المناهضة لروسيا السائدة فى الولايات المتحدة، ولذا لا يمكن أن يحظى نيكولين بمحاكمة عادلة هناك.

يشار إلى أنه تم إلقاء القبض على نيكولين فى براغ فى 5 أكتوبر عام 2016 بطلب من محكمة كاليفورنيا للاشتباه فى محاولة اختراقه أهدافا فى الولايات المتحدة.

وأكدت وزارة العدل التشيكية، الجمعة الماضية، أنه تم تسليم نيكولين للولايات المتحدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة