دلع جسمك.. الكنتالوب هيقوى مناعتك ويحميك من أمراض القلب والتهاب المفاصل

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:00 م
دلع جسمك.. الكنتالوب هيقوى مناعتك ويحميك من أمراض القلب والتهاب المفاصل فوائد الكنتالوب- ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحتوى فاكهة الكنتالوب على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 وكذلك الألياف الغذائية وحمض الفوليك، مما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى ذكرها الموقع الهندى " stylecraze"، وهى :

 

 يقوي جهاز المناعة

 

يعتبر الكانتالوب مصدر غنى بفيتامين ج وفيتامين أ، مما يجعله يساعد فى تقوية الجهاز المناعى، من خلال تحفيز خلايا الدم البيضاء في الجسم، التى تمنع الأجسام الغريبة من مهاجمة جسم الإنسان، وكذلك القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض المعدية.

 

فوائد الكنتالوب
 

 

يحافظ على صحة القلب

 

يحتوى الكنتالوب على بوتاسيوم الذي يتحكم في مستويات ضغط الدم والحد من إرتفاعه، وبهذا يساعد فى الحفاظ على صحة القلب، كما يحتوى على فيتامين C، الذى يحمى من تصلب الشرايين .

 

الوقاية من السرطان

 

يساعد تناول الشمام على الحد من نمو الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على  نسبة عالية من فيتامين (ج)، وبيتا كاروتين التي يمكن أن تقاوم بشكل هذه الجذور الخطيرة، مما يساعد فى الوقاية من السرطان.

 

كنتالوب
 

 

صحة العين

 

يساعد الكنتالوب على حماية العين وتقوية النظر، وذلك لاحتوائه على بيتا كاروتين، الذى يتم تحويله فى الجسم إلى فيتامين (أ)، مما يساعد في الوقاية من المياه البيضاء وتحسين الرؤية .

 

 يعالج التهاب المفاصل

 

يحتوى الكنتالوب على خصائص مضادة للإلتهابات، التي يمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي في المفاصل والعظام ، وبالتالي تقلل الالتهاب .

 

كنتالوب2
 

يرطب البشرة

 

يحتوي الكنتالوب على فيتامين K و E اللذان يلعبان دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى إحتوائها على نسبة عالية من الماء.  

 

 

 تكافح الشيخوخة

 

يحتوى الكنتالوب على حمض الفوليك الذي يساعد فى عملية تجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى احتوائها على  فيتامين ج، الذى يعمل على الحد من  التجاعيد.

 

كنتالوب66
 

 

يعالج تساقط الشعر

 

يحتوى الكنتالوب على فيتامين ب،  الذى يساعد فى تعزيز نمو الشعر والحد من تساقطه .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة