عارضة الأزياء ناعومى كامبل تطالب vogue بإصدار نسخة أفريقية

الإثنين، 02 أبريل 2018 11:00 ص
عارضة الأزياء ناعومى كامبل تطالب vogue بإصدار نسخة أفريقية ناعومي كامبل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل أنه يتعين على مجلة فوج إصدار نسخة أفريقية للاعتراف بإسهام القارة فى الصناعة العالمية للأزياء، التى تعرضت لانتقاد بسبب افتقارها للتنوع.

وقالت كامبل، إن هناك حاجة لتحسين تمثيل القارة الأفريقية. وتزور كامبل حالياً مدينة لاجوس العاصمة التجارية لنيجيريا للمشاركة فى أسبوع أرايز للأزياء.

وأضافت كامبل لـ"رويترز"، "هناك حاجة لفوج أفريقيا.. لدينا فوج بالعربية.. إنه التطور التالى.. لابد من ذلك"، مشيرة إلى نسخة المجلة التى تستهدف القراء فى منطقة الشرق الأوسط والتى طُرحت العام الماضى.

وتابعت كامبل المولودة فى بريطانيا، "لم تحصل أفريقيا مطلقا على فرصة أن تكون موجودة وقبول أقمشتها وموادها وتصميماتها على الصعيد العالمى، يجب ألا يكون هذا هو الوضع".

ولم يتسن الوصول إلى شركة كوندي ناست إنترناشيونال، التى تنشر فوج، للتعليق على ذلك، حيث واجهت صناعة الأزياء العالمية انتقادات في السنوات القليلة الماضية لأن معظم عارضات مصممي ودور الأزياء الرئيسيين من البيض.

وقالت كامبل، إن "الناس أدركوا أن لون بشرتك ليس له صلة بتحديد ما إذا كان بوسعك أداء المهمة أم لا". وأضافت أن لديها ما يشير إلى أن صناعة الأزياء بدأت تصبح أكثر تنوعا مثل تعيين إدوارد إنينفول رئيسا لتحرير مجلة فوج في ابريل نيسان من العام الماضى.

وإنينفول المولود في غانا هو أول رئيس تحرير من السود في تاريخ فوج الذي بدأ قبل 100 عام كما أنه أول رجل يتولى هذا المنصب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة