أكرم القصاص - علا الشافعي

اعراض امراض صمامات القلب منها تورم القدمين

الإثنين، 02 أبريل 2018 04:00 ص
اعراض امراض صمامات القلب منها تورم القدمين امراض صمامات القلب-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انسداد في الشرايين أو الصمامات أو الاثنين معا..ذبحة أو جلطة في القلب..تضخم عضلة القلب"، جميعها أمراض يصاب بها قلب الإنسان، وتختلف طريقة تشخصيها حسب الأشعات والتحاليل المحددة لنوع المرض.

فنجد أن بعض الأشخاص يعانون من ضربات سريعة في القلب وهبوط ودوخة، مع الشعور بضيق بالتنفس، وآلام في الصدر،  فهؤلاء الأشخاص يجب عليهم الذهاب فورا لطبيب قلب، للخضوع للأشعات والتحاليل اللازمة لمعرفة ما هو السبب وراء هذه الأعراض، التي تكون من علامات الإصابة بامراض صمامات القلب.

امراض القلب
امراض القلب

 

ما هي أمراض صمامات القلب؟
 

وفقا لما أقره ونشره الموقع الطبي "medicinenet"، الذي شرح ما هي أمراض صمامات القلب مشيرا إلي أنها حدوث خلل في وظيفة صمامات القلب، أي في تدفق الدم وضخه، لباقي الجسم، وفي حالة حدوث أي مشكلة يكون الشخص معرض للخطر.

 

علاج امراض صمامات القلب
 

وأشار التقرير، إلي أن علاج أمراض صمامات القلب تعتمد علي نوعين الأول دوائي وهو  اخذ أدوية محددة وتكون تحت إشراف طبي، والنوع الثاني هو التدخل الجراحي أما قسطرة علاجية أو قسطرة مع تركيب دعامات أو إجراء قلب مفتوح، ومن يقرر طريقة العلاج هو الطبيب المشرف على الحالة.

ومما لاشك فيه أنه تختلف درجة الإصابة بامراض صمامات القلب، حسب نسبة الانسداد أو الخل الحادث بها، ويتم تقييم ذلك عن طريق إجراء بعض الأشعات كالأيكو على القلب وأيضا رسم القلب.

اعراض امراض صمامات القلب
امراض صمام القلب


 

اسباب امراض صمامات القلب
 

وأوضح التقرير،  أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بامراض صمامات القلب، ومن أهمها إصابة الشخص بروماتيزم القلب، أو تعرض الصمامات للالتهابات البكتيرية الدائمة أو المزمنة، ومن الأسباب الأخري هي ترسب عنصر الكالسيوم  على الصمامات، والإصابة بأمراض العظام وأخذ العلاجات الخاصة به.

اعراض امراض صمامات القلب
 

 "ضيق في التنفس عند القيام باي مجهود أو حتي الحديث لفترة طويلة، من أهم الأعراض التي توضح أن هذا الشخص يعاني من مشكلة في صمامات القلب، وهذا ما أكده التقرير لافتا، أن الشعور بآلام مبرحة وحادة ناحية القلب والصدر والذراع الأيسر تعد أيضا من الأعراض.

وأضاف التقرير، أن التعرض للدوخة والإغماء المفاجئ  في بعض الأحيان، من أهم الاعراض التحذيرية التي توضح أن هذا الشخص مصاب بامراض صمامات القلب.

أوضح التقرير، أن  شعور الشخص بالإعياء والخمول، مع  زيادة في  ضربات القلب، و"الكحة" المصاحبة للدم، مع  تورم القدمين بطريقة مبالغ فيها تعد من أهم العلامات وأعراض الإصابة بامراض صمامات القلب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة