أكرم القصاص - علا الشافعي

اسباب امراض صمامات القلب أبرزها روماتيزم القلب

الجمعة، 23 مارس 2018 01:00 ص
اسباب امراض صمامات القلب أبرزها روماتيزم القلب اسباب امراض صمامات القلب
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ضربات قلب سريعة..هبوط ودوخة..ضيق في التنفس..آلام في الصدر..خمول وعلي طول عندي برد.."، اعراض يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في القلب، وتعد جرس الإنذار الذي ينذر الشخص أنه مصاب ببعض أمراض القلب التي تشكل خطرا ويجب توخي الحذر منها، وأخذ الاحتياط.

صمامات القلب
صمامات القلب

 

اسباب امراض صمامات القلب
 

ووفقا للتقرير الذي نشرة الموقع الطبي " medicinenet"، وأوضح اسباب امراض صمام القلب، وأكد أن الإصابة بالروماتيزم في القلب من أهم الأسباب المؤدية لذلك، نتيجة لأن هذا المرض يصاب به الشخص في الصغر، ويؤثر مع مرورو الوقت على الصمامات.

امراض صمام القلب
امراض صمام القلب

 

وأشار التقرير، الإصابة بترسبات الكالسيوم علي الصمامات، من أهم الأسباب المؤدية للإصابة  بأمراض صمامات القلب،  وأيضا إصابة الصمامات بالالتهابات بكترية دائمة أو مزمنة.

وأوضح التقرير، أن إصابة الشخص بأمراض المفاصل، من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بامراض صمامات القلب.

امراض القلب
امراض القلب

 

أعراض امراض صمامات القلب
 

وهناك بعض الأعراض الخاصة بامراض صمامات القلب، التي وضحها التقرير الذي نشر علي موقع " medicinenet"، منها ضيق في التنفس عند القيام بأي مجهود، الشعو ربآلام حادة ناحية القلب والصدر، إصابة الشخص المصاب بالدوخة والإغماء في بعض الأحيان، شعور الشخص بالإعياء والخمول، وزيادة ضربات القلب، "الكحة" المصاحبة للدم، تورم القدمين.

اسباب مرض صمامات القلب
اسباب مرض صمامات القلب

 

وأوضح التقرير، أنه تختلف درجة الإصابة بامراض صمامات القلب، حسب درجتها، حيث أن هناك بعض الأشخاص  الذين يعانون من المرض ولكن بدرجة خفيفة أو بسيطة قد لا يشعورن بهذه الأعراض.

يعني أيه أمراض  صمامات القلب؟
 

وشرح التقرير، المعني الطبي لمرض صمامات القلب، حيث أكد أنه مرض يصيب  صمام القلب عندما لا تعمل الصمامات بالطريقة المطلوبة،  فالقلب يتكون من أربع "4" صمامات، وكل واحد مسئول عن تدفق الدم في اتجاه واحد من خلال القلب،  ويتم ضخ القلب للرئة وباقي أجزاء الجسم، من خلاله، وفي حالة حدوث أي خلل يكون هناك مشكلة كبري  قد تعرض صاحبها للخطر.

القلب
القلب

 

علاج امراض صمامات القلب
 

 ويكمن علاج أمراض صمامات القلب إلي، اخذ أدوية محددة وتكون تحت إشراف طبي، ويوجد  بعض الحالات الطبية المتأخرة التي يتوجب عليها العلاج عن طريق التدخل الجراحي الذي ينقسم غلي نوعان الأول القسطرة الطبية العلاجية، وذلك لتوسيع الصمامات، وقد يصل الأمر إلي تركيب بعض الدعامات الطبية أو البلونات كما هو متعارف عليه، وهذا طبقا لما أشار إليه التقرير المنشور.

وأخيرا أكد التقريرن ان هناك بعض الحالات التي تتوجب الدخول السريع لغرفة العمليات لإجراء القلب المفتوح، وذلك للحفاظ علي صحة القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة