موسم الحلم الصينى شعار مسابقة للقصص القصيرة فى مهرجان ليفربول الأدبى 2018

الخميس، 19 أبريل 2018 11:35 ص
موسم الحلم الصينى شعار مسابقة للقصص القصيرة فى مهرجان ليفربول الأدبى 2018 مهرجان ليفربول الأدبى 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطق فعاليات مهرجان ليفربول الأدبى 2018، فى الفترة من 19 وحتى 21 من أكتوبر من العام نفسه، ويشهد المهرجان ضمن فعالياته مسابقة للقصة القصيرة، سوف يحضر فعالياتها الروائى الإنجليزى الشهير فيليب بولمان (1946)، والذى سيقوم بعملية التحكيم فى المسابقة.

وتبحث مسابقة قصص الصين عن المشاركات عبر مجموعة واسعة من الفئات، بشرط أن تكون القصص القصيرة المقدمة، والتى لا تزيد عن 500 كلمة، لا تخرج موضوعاتها عن تزامن موسم الحلم الصينى فى ليفربول. وسوف يتم نشر القصص الفائزة فى مختارات ومناقشتها فى جلسات الكتابة مع الجمعية الملكية للأدب.

وقالت دينا بيرش، المستشارة المؤيدة للالتحاق الثقافى وأستاذ الأدب الإنجليزى، "نتطلع لقراءة قصص مبهرة من الشباب المبدعين الموهوبين الذين سيكونون نجوم المستقبل".

وتتضمن مسابقة قصص الصين أربع فئات: طلاب المدارس الابتدائية، طلاب المدارس الثانوية، طلاب جامعة ليفربول المسجلين فى دورات كاملة أو بدوام جزئى، وطلاب جامعة شيآن جياوتونغ-ليفربول (الصين).

وسيتم منح الجوائز للمركز الأول والثانى والثالث فى كل فئة، ويمكن لكل كاتب إدخال قصة واحدة فقط ويجب كتابة جميع المشاركات باللغة الإنجليزية ولا تتجاوز 500 كلمة، على أن يكون الموعد النهائى هو 20 يوليو 2018.

ويقدم مهرجان ليفربول الأدبى محادثات وورش عمل من مجموعة من الكتاب، بما فى ذلك الممثل والمؤلف والكوميدى، السير تونى روبنسون، كاتب الجريمة، فال ماكديرميد، الكاتب المسرحى  الروائى والشاعر، سيباستيان بارى، وصحيفة صنداى تايمز لعام 2017 صنداى تايمز، سالى رونى؛ من بين عدة آخرين.

تعتبر جامعة ليفربول شريكًا رسميًا لموسم الحلم الصينى فى ليفربول، والذى سيشهد مجموعة من الأحداث فى جميع أنحاء المدينة، بما فى ذلك الإمبراطور الأول فى الصين ومعرض تيراكوتا ووريورز فى المتحف العالمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة