أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد مراد ينتظر الترجمة الإنجليزية لـ"أرض الإله".. ومؤتمر لإعلان التفاصيل

الإثنين، 16 أبريل 2018 01:00 ص
أحمد مراد ينتظر الترجمة الإنجليزية لـ"أرض الإله".. ومؤتمر لإعلان التفاصيل رواية أرض الإله للكاتب أحمد مراد
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب أحمد مراد، إن رواية "أرض الإله" سوف تصدر فى طبعة جديدة باللغة الإنجليزية، بالتعاون مع دار الشروق للنشر، خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أحمد مراد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفى للحديث عن تفاصيل الترجمة الإنجليزية لرواية "أرض الإله"، وسوف يتم الإعلان عن موعد صدورها قريبًا.

صدرت رواية "أرض الإله" فى طبعتها الأولى، فى مارس 2016، عن دار الشروق للنشر، وهى الرواية الخامسة فى مسيرة أحمد مراد الإبداعية، وتبدأ أحداثها فى ربيع عام 1924، بعد الكشف عن مقبرة الملك "توت عنخ آمون"، حيث اندفع "هوارد كارتر" إلى القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مُطالباً بتدخل دبلوماسى لإرغام السلطات المصرية على تجديد تصريح التنقيب الذى تم إلغاؤه; لِما وجدته مصلحة الآثار من تلاعب فى سجلات المقبرة; حيث عثر على قِطع أثرية لم تدون، مُخبأة فى صندوق نبيذ بمقبرة أخرى.

أفضى القنصل إلى "هوارد كارتر" بأن التدخل يُعد مستحيلاً في ظل الظروف الحالية، فما كان من "كارتر" إلا أن احتد مُهدِّدًا بأنه إن لم يتلقَّ ترضية كافية و عادلة، فسيكشف للعالم نصوص البرديات التي عصر عليها بغرفة دفن الملك، بما فيها من أسرار لم تُكتشف من قبل.

وفي رواية "أرض الإله" يخوض أحمد مراد أرضاً شائكة، متتبعًا سرًّا من أسرار القدماء أُخفي بذكاء أمام أعيننا بين سطور أقدس كتب الحضارة المصرية سر، قد يغير للأبد قراءتك لواحدة من أهم لحظات التاريخ المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة