مدير عام أمراض الطفولة السابق: 27 وفاة بين كل ألف طفل سنويا بمصر

الخميس، 19 أبريل 2018 01:30 م
مدير عام أمراض الطفولة السابق: 27 وفاة بين كل ألف طفل سنويا بمصر الدكتور فكرى بسيونى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فكرى بسيونى، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، ومدير عام أمراض الطفولة بوزارة الصحة سابقا، ومدرب رئيسي فى تطوير أداء الرائدات الريفيات بتنظيم الإسرة والسكان بالوزارة ـ إن الأطفال ذوى الأعمار أقل من 5 سنوات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض مثل : امراض الجهاز التنفسي، أمراض الاسهال و الجفاف، والحصبة، وسوء التغذية.

 

وأشار "استشارى طب الأطفال" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أن ٧٥٪ من الأطفال الذين يترددون على العيادات يعانون من مرض أو أثنين من الأمراض الخمسة السابق ذكرها.

 

وتابع:"  نحكم على أداء الخدمات الصحية من معدل وفيات الأطفال، حيث إن المسح الصحى السكانى لجمهورية مصر العربية لعام ٢٠٠٨ كشف أن هناك  ٢٨ وفاة بين كل ألف طفل، أما المسح الصحى لعام ٢٠١٤ كشف عن انخفاض فى النسبة بمعدل ٢٧ لكل ألف طفل، مما يشير إلى اننا بحاجة التثقيف الصحي لجميع فئات المجتمع والأطباء سواء المتعاملين مع الأطفال أو الأطباء في التخصصات الأخرى".

 

وأضاف:" نعمل على تطوير أداء الرائدات الريفيات لأنهن اللاتى يذهبن إلى المنازل لتوعية الأمهات، بالأمراض العامة ومتى يجب الذهاب للطبيب، مما يترتب عليه انخفاض نسبة المضاعفات والوفيات".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة