أكرم القصاص - علا الشافعي

أسئلة اليوم الشائعة.. ماذا ستفعل الحكومة بمتحف التحرير بعد خروج كنوز توت عنخ أمون؟.. هل يعتزل الحضرى فى الأهلى بعد المونديال؟.. ما أول جملة بقمة ترامب -كيم؟.. وما هى حبوب الغلال القاتلة للأطفال فى الحوت الأزرق؟

الخميس، 19 أبريل 2018 08:30 م
أسئلة اليوم الشائعة.. ماذا ستفعل الحكومة بمتحف التحرير بعد خروج كنوز توت عنخ أمون؟.. هل يعتزل الحضرى فى الأهلى بعد المونديال؟.. ما أول جملة بقمة ترامب -كيم؟.. وما هى حبوب الغلال القاتلة للأطفال فى الحوت الأزرق؟ ترامب وكيم
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شغلت عدة قضايا الشارع اليوم بدءًا من توابع لعبة الحوت الأزرق فى مصر وانتحار طفل بالبحيرة امتثالا لأوامرها إثر تناوله حبة الغلال الامة، مرورًا بالأحاديث حول مستقبل المتحف المصرى بالتحرير بعد نقل كنوز توت عنخ أمون إلى المتحف الجديد، وفى العالم ثارت تساؤلات حول مستقبل عصام الحضرى، حارس التعاون السعودى وإمكانية اعتزاله فى ناديه الأهلى بعد مونديال روسيا 2018.

 

هل يموت متحف التحرير بعد نقل كنوز توت عنخ أمون؟

 مخاوف على مستقبل المتحف المصرى بميدان التحرير، وذلك بعد خروج كنوز الملك توت عنخ آمون وقطع أثرية أخرى لكل من متحفى الحضارة القومى بالفساط والكبير بالهرم، وقد تحدث المسئولون فى وزارة الآثار عن هذا الموضوع وآخرهم الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، الذى أكد فى تصريحات صحفية أن متحف التحرير لن يموت وسيتم عرض  قطع أثرية مهمة موجودة بالمخازن، ولم تأخذ حقها لكنها ستبهر العالم بعد عرضها.

 

بسام الشماع، الباحث فى علم المصريات، علق على التكهنات حول مستقبل المتحف المصرى، قائلاً :"بالنسبة للقطع الموجود فى المخازن، وسيتم عرضها.. نحن كمواطنين من المقام الأول ولسنا متخصصين لا نعلم ما هى أو عددها لذا لا يمكننا الحكم من الآن عليها"، مضيفًا :"ألوم على الوزراء السابقين والأسبقين على نقطة فى غاية الأهمية متمثلة فى عدم أرشفة القطع الأثرية المكتشفة وعرضها على الرأى العام منذ سنوات خصوصا أن هذه الآثار والحضارة ملك للشعب المصرى وليس الوزارة أو أى وزير مر عليها".

وأوضح الخبير الأثرى أنه كان يتمنى نقل كل القطع الأثرية إلى المتحف الجديد وترك مجموعة توت عنخ أمون فقط بالتحرير، وتسمية المتحف باسم الفرعون، وبذلك نضمن أن الزائرين سيتوافدون على المتحف المصرى بالتحرير، ثم يذهبون إلى المتحف الجديد لرؤية القطع الاثرية الجديدة.

 

هل يعتزل الحضرى فى الأهلى بعد المونديال؟

يمتلك الحارس الدولى عصام الحضرى شعبية كبيرة بين الجماهير المصرية نظرًا للمستويات المبهرة التى قدمها طوال تاريخه مع المنتخب الوطنى، إلا ان هناك نقطة سوداء دائمًا ما تريد تلك الجماهير إزالتها من مسيرته متعلقة بهروبه من الأهلى وحلمه المعلق منذ سنوات بالعودة إليه مجددًا بعد سنوات من التنقل بين الأندية.

 

وعاد الأمل يراود محبى الحارس الأسطورى بعودة للأهلى مجددًا بعد تصريحات حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، بأنه رحب بعودة الحضرى لختام حياته داخل القلعة الحمراء فى وقت سابق، مؤكدًا أنه يتمنى اعتزال الحارس الخارق بعد مشاركته فى كأس العالم، فهل تتحقق أمانى عشاق حارس التعاون السعودى الحالى بعد مونديال روسيا 2018.

 

ما هى حبة الغلال التى تناولها طفل الحوت الأزرق بالبحيرة؟

ومازالت تداعيات لعبة الحوت الأزرق مستمرة بين الأطفال والمراهقين، فقد تم تسجيل حالة جديدة فى سجل ضحايا تلك اللعبة المميتة وتحديدًا فى محافظة البحيرة بعدما تناول طفل  "12  عامًا  حبوب الغلال السامة تنفيذًا لأوامر اللعبة، ليتم نقله لمركز السموم لتلقى العلاج اللازم إلا أن البعض تساءلوا عن تلك الحبوب وأضرارها خصوصا أنها ليست الحالة الأولى لشخص يستخدمها فى محاولة انتحار بالمحافظات.

ووفقا للدكتور سميح عبد القادر، أستاذ علم المبيدات والسموم البيئية بالمركز القومى للبحوث، فإن تلك الحبة تنتمى إلى نوع مبيدات التدخين أى التى يخرج منها دخان أو غاز ليتخلل كل الشقوق من أجل القضاء على الحشرات أو أى كائن صحى وتُستخدم فى صوامع الغليان.

ويخرج من حبة الغلة اسمه فوسجين يتفاعل مع رطوبة الجو، وبعد حدوث عملية التفاعل يتبقى مادة لونها رصاصى على هيئة بودرة أسمها كربيد الألومنيوم، ومن توصيات الهامة الخاصة بهذه الأقراص ألا يستخدم  بواسطة العامة من الفلاحين بل من قبل متخصصين نظرًا لأضراره، لأن عملية التدخين أو التبخير قد تكون مضرة، وتكمن خطورة تناول الأقراص لتأثيرها على الأعصاب والكبد والجهاز الدورى بخلاف كل هذه فإن القصبة الهوائية نفسها تتآكل.

 

ما أول جملة فى قمة ترامب - كيم جونج أون؟

بالنسبة للشأن الخارجى، مازال العالم فى ترقب للقمة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لاسيما بعد التصريحات المتبادلة بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة والتى لم تخلو من الطابع الكوميدى لاسيما أن الرئيسين اشتهرا بأنهما ذا أطوار غريبة.

الرئيس الأمريكى تحدث اليوم عن القمة المرتقبة خلال مؤتمر صحفى جمعه برئيس الوزراء اليابانى، موضحًا أنه سيلتقى رئيس كوريا الشمالية كيم كونج أون فى الأسابيع المقبلة، لمناقشة مسألة نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية، معربًا عن أمله فى ان تتمكن الكوريتان، اللتان ما زالتا رسميا فى حالة حرب، من أن تعيشا سوياً بأمان وازدهار وسلام.

وينقسم منتظرو قمة ترامب- كيم إلى نصفين، الأول يأخذها على محمل الجد متمنيًا أن تكون نواة من أجل إحلال السلام الغائب عن شبه الجزيرة الكورية منذ سنوات طويلة، فيما يترقب آخرون القمة باعتبارها ستكون أمام شخصيتين تصرفاتهم غالبًا ما تكون خارج التوقعات وفى انتظار أول جملة ستقال خلال هذا الحوار الشيق!.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

farid

لا وألف لا

لا وألف لا لااعتزال الحضرى فى الاهلى المبادئ لاتتجزأ يااهلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة