أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب أعادت إلى ليفربول مكانته المحلية والأوروبية.. صور

الخميس، 19 أبريل 2018 08:00 ص
5 أسباب أعادت إلى ليفربول مكانته المحلية والأوروبية.. صور محمد صلاح
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد عدة سنوات من الأداء المتواضع عاد فريق ليفربول ليستعيد مكانته مُجددا وسط عمالقة الدورى الإنجليزى وكأحد أكبر الفرق داخل القارة العجوز هذا الموسم .

ربما خسر فريق ليفربول لقب الدورى الإنجليزى الممتاز لمانشستر سيت ، لكن أداءهم الباهر أسعد عشاقهم وجماهيرهم فى عدد كبير من المباريات فضلاً عن وصولهم إلى الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا.

"اليوم السابع" يرصد 5 أسباب مذهلة عادت إلى ليفربول مكانته المحلية والأوروبية..

محمد صلاح
محمد صلاح

 

التعاقد مع محمد صلاح
 

سيطرت صفقة انتقال البرازيلى نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو على سوق انتقالات صيف 2017 لكن انتقال محمد صلاح إلى ليفربول أثبت أنه الأقوى والصفقة التى أتت بثمارها وزادت من قوة الريدز فى الموسم الحالى إذ ارتفع مستوى الفريق فى تواجد النجم المصرى حيث سجل حتى الأن 30 هدفا وأسيست فى 10 أهداف أخرى إضافة إلى دوره الكبير فى وصول ليفربول إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا ، ويتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى وهدافى "بيج 5" ويقترب من الفوز بالحذاء الذهبى.

لاعبى ليفربول خلال الإحتفال بأحد الأهداف داخل شباك السيتى
لاعبو ليفربول خلال الإحتفال بأحد الأهداف داخل شباك السيتى

 

إيقاف قطار مانشستر سيتى
 

حقق فريق ليفربول إنتصار تاريخى على مانشستر سيتى متصدر الدورى الإنجليزى والتى تفصله خطوات عن التتويج الرسمى باللقب ، فبعدما خسر الريدز بنتيجة مذلة 0/5 أمام السيتزنز بالدور الأول جاء ليفربول بالجولة الـ 23 ليوقف قطار انتصارات السيتى وهزمه 4/3 فى مباراة مذهلة وأحرز الدولى المصرى محمد صلاح هدفاً أذل فيه حارس مانشستر سيتى.

كوتينيو
كوتينيو

 

علاج رحيل فيليب كوتينيو
 

أصر النجم البرازيلى فيليب كوتينيو أفضل لاعب خط وسط فى ليفربول خلال السنوات القليلة الماضية على الرحيل إلى برشلونة وتحقيق حلمه وبالفعل انتقال إلى صفوف البلوجرانا فى انتقالات شتاء 2018 مقابل 160 مليون يورو ليترك فراغ فى خط الوسط بعد رحيله لكن استطاع الألمانى يورجن كلوب أن يشكل توليفه فنية هجومية تستطيع تعويض اللاعب واستعان بالرباعى محمد صلاح وفيرمينيو وساديو مانى وتشامبرلين.

فان ديك
فان ديك

 

ضم فان دايك مدافع ساوثهامبتون
 

واحد من الأسباب الرئيسية التى دفعت فريق ليفربول إلى الأمام بالدورى الإنجليزى ودورى الأبطال ضم الهولندى فيرجيل فان ديك فى انتقالات الشتاء الماضى مقابل 75 مليون إسترلينى لعلاج الثغرات الدفاعية واستكمال ما تبقى من الموسم بقوة والوصول إلى أبعد نقطة بالبطولة القارية وهو ما حدث بالفعل ويحتل المركز الثالث فى ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 70 نقطة ويصارع مانشستر يونايتد صاحب الـ 71 نقطة على الوصافة.

فريق ليفربول
فريق ليفربول

 

الإنجاز الأوروبى
 

لا يوجد أحد كان يتوقع تقدم فريق ليفربول فى بطولة دورى أبطال أوروبا والوصول إلى الدور نصف النهائى وقدموا أداء مثيرا للإعجاب واستثنائيا مقارنة بالماضى ونجحوا فى اجتياز اختبار مانشستر سيتى وإقصائه من الدور قبل النهائى بعد الفوز عليه بنتيجة 5/1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب وأحرز محمد صلاح هدفين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة