خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خالد صلاح يكتب: جزر البحر الأحمر

الخميس، 19 أبريل 2018 10:00 ص
خالد صلاح يكتب: جزر البحر الأحمر الكاتب الصحفى خالد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
جزر البحر الأحمر هى ثروات مصرية متفردة تساوى من ناحية القيمة السياحية والاستثمارية ما هو أكبر من حقول النفط، فالنفط يمكن أن ينضب، لكن هذه الجزر باقية ما بقيت الأرض بإذن الله، ففى مواجهة سواحل الغردقة والجونة عدد كبير من الجزر بمساحات متنوعة، يمكن أن تشكل قاعدة سياحية مذهلة، مثل طويلة وشدوان وجوبال، والمحميات الطبيعية المختلفة، وغيرها من الجزر بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة، كل ذلك بخلاف الجزر التى تواجه مدنا ساحلية أخرى على البحر الأحمر ويمكن أن تتحول إلى منتجعات سياحية لا مثيل لها على خريطة العالم.
 
 
كانت هذه الجزر بعيدة عن آفاق التخطيط السياحى فى مصر، لأسباب مختلفة ربما يتعلق بعضها بأمن البحر الأحمر، أو بأمن السفن العابرة فى المجرى الملاحى ذهابا أو إيابا من قناة السويس، أو لأى أسباب أخرى من مقتضيات الأمن القومى المصرى، غير أن التفكير والتخطيط والتسليح المتقدم، والقدرات الفائقة للقوات المسلحة المصرية، يمكن أن توفر منظومة حماية كبيرة تمهد لإعادة النظر فى استثمار هذه الجزر وإقامة منتجعات سياحية عالمية تنافس بقوة على خريطة السياحة الدولية.
 
 
تعرف أنت أن الدخل القومى لبلد مثل إسبانيا يعتمد بصورة أساسية على السياحة، وربما تعرف أيضا أن جزر البحر المتوسط أمام السواحل الإسبانية تشكل حجر الزاوية فى تدفق السياحة الشاطئية على هذا البلد فى جنوب أوروبا، وإذا قارنا أعظم الجزر الإسبانية من ناحية المساحة والخدمات والطقس الدافئ ونقاء مياه البحر وتوفر البيئة اللازمة للأنشطة المائية، فإن أقل جزيرة فى البحر الأحمر يمكن أن تضاهى أعظم وأكبر الجزر الإسبانية بلا منازع، وبلا مبالغة.
 
 
وإذا أضفت إلى ذلك، السمعة التى تحظى بها سواحل البحر الأحمر، الغردقة والجونة وسهل حشيش ومرسى علم وغيرها، وكون هذه المدن والمنتجعات تمثل مقصدا سياحيا مهما على الخريطة السياحية الدولية، فستعرف بسهولة أننا نستطيع تحقيق إنجاز سياحى واستثمارى هائل بجهود ونفقات أقل.
 
مصر من وراء القصد
 
 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ سري الجبالي

فكرة رائعة رائدة

أستاذ/ خالد رؤية رائعة وفكرة مفيدة جداً لمصر واقتصادها. أرجو أن تركز عليها بعدة مقالات قادمة - وأدعو جميع الصحفيين لتبني هذا الطرح ، كما أدعو المسئولين بهذا البلد لتبني هذه الفكرة وتنفيذها بأسرع وقت ممكن. مع تحياتي ،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

يسلم الكاتب الكريم

الله عليك يا أستاذ خالد ... مقال وطني بإمتياز ... دور الصحفي والمواطن هو عدم الشكوي فقط ... بل تقديم الحلول وعلي الجهات المختصة عمل دراسات الجدوي اللازمة من كافة النواحي ... شكراً جزيلا

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

كلام جميل لكن هناك قرى في الساحل الشمالي تقدر بالمليارات ولا تستغل بالسياحة

من المسئول عن عدم إستغلال المنتجعات السياحية في الساحل الشمال حتى مطروح ؟ لماذا لا نروج لها في العالم وهي جاهزة لإستقبال الملاين من خارج مصر ؟ السويد نظمت وخططت لرحلات للساحل الشمالي في عهد وزارة نظيف لكن ألغيت رغم أن الأماكن هناك ممتازة جداً والسويد أختارت مثلاً منتجع ألماظة والمناطق المجاورة في خليج ساحر ورائع لكن أيادي خبيثة أوقفت المشروع ولَم يدخل الساحل الشمالي في خطة أي حكومة من بعد!!! يا مسئولين سوف تحاسبون أمام الله على التقصير في العمل وفِي حق بلادكم وشعب مصر. دخول الساحل الشمالي خريطة السياحة العالمية ضرورة ملحة وهو جاهز لإستقبال الملاين وبه أضخم إستثمارات وثروات عقارية بالمليارات وكل دول البحر المتوسط تستغل سواحلها لكن ليس في مصر!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

iهاني عبد العليم

ياريت يااستاذ وانا معاك

مجموعة الجزر الموجودة بالبحر الاحمر جزر دات قيمة من الناحية العسكرية والسياحية ولي الشرف في الاقامة وعمل تعايش علي اكثر من جزيرة من الاشرفي وحتي جوبال اوقيسوم وكلها جزر في عاية الروعة والجمال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة