أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. طارق شوقى: نظام التعليم بتاعنا زى العمارة القديمة لازم تتهد وتتبنى من جديد

الأربعاء، 18 أبريل 2018 12:59 ص
فيديو.. طارق شوقى: نظام التعليم بتاعنا زى العمارة القديمة لازم تتهد وتتبنى من جديد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن خطة إصلاح منظومة التعليم والإستراتيجية الجديدة هى خطة دولة ليست متوقفة على الوزير، وستستمر من أجل النشء المصرى ومستقبله، وذلك يتطلب تغيير المنظومة بالكامل، وتابع: "نظام التعليم بتاعنا وصل لمرحلة زى العمارة القديمة عوزين نهدها ونبنى عمارة جديدة.. هنستبدله كله".

 

وأضاف "شوقى"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف تحسين المنظومة بداية من رياض أطفال كون البناء الصحيح يأتى من الأساس، وتابع: "لابد أن نتحمل معاً إصلاح المنظومة التعليمية.. إحنا موجعين منذ 50 سنة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

يسلم فمك

معك حق واتفق معك تماما ، يجب الغاء المناهج والبدء بوضع مناهج جديدة ، خريج الجامعة الان يرتكب اخطاء لغوية واملائية لم نكن نرتكبها ونحن في 3 ابتدائي، التعليم هو اساس التقدم ويجب ان نبدا، المجاميع الخرافية التي نسمع عنها لا اعتقد انها موجودة في اي بلد في العالم الاول في الثانوية العامة في مصر عام 68 كان حاصل علي 94% انهيار التعليم بدأ مع د. حسين بهاء الدين الذي فرضته سوزان مبارك لمدة 12 عاما لمجرد انه كان دكتور اولادها الخصوصي عندما كانوا اطفالا والجميع يذكر مهزلة 5 و 6 سنوات للابتدائية والثانوية العامة سنتين والتي انهكت اولياء الامور في الدروس الخصوصية ، علينا ان نبدأ والتوفيق من عند الله

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم

فعلا التعليم بتاعنا زيى عمارات الايجار القديم

لازم تتهد وتتبني من جديد بس بعد رجوع الاملاك لاصحابها ابو بلاش دخل مصر الانعاش حاجتين خربوا مصر الحواتم والايجار القديم

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" لك كل الحق ... و لكن .. متى نبدأ ؟؟!!! "

أرجو من سيادة الوزير أن يعلن خطة الوزارة في تغيير التعليم في مصر من حيث التوقيت و تفاصيل البرنامج و مدته .... و إلا سنظل ندور و ندور في حلقة مفرغة , كما كان الحال بالنسبة لسيناء التي سمعنا مشاريع الاهتمام بها منذ عهد عبد الناصر و حتى المعزوال مرسي و لم يحدث أي شيء ( إلا في العهد الحالي ) ... و إلى الوزير المحترم و الذي نتعشم فيه الخير نهدي هذه الأبيات لأحمد شوقي : " وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي ... ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا ------ وما استعـصى على قومِ منالٌ ... إذا الإقـدام كـــان لــهـم ركابا " ... و أيضا لخليل مطران : " اعـزم وكد فإن مضـيت فلا تقف ... واصبـر وثـابــر فالنـجاح محققُ ---لـيـس الموفق من تـواتيـه الـمنى ... لـكـن مـن رزق الثبـات مـوفــقُ " !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة