أكرم القصاص - علا الشافعي

10 مستندات اعتمدت عليها الجنايات لإدراج أبو تريكة و1538 شخصا بقوائم الإرهاب

الأربعاء، 18 أبريل 2018 09:26 ص
10 مستندات اعتمدت عليها الجنايات لإدراج أبو تريكة و1538 شخصا بقوائم الإرهاب محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمدت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 6 شمال على عدد من المستندات كانت ضمن أوراقها فى قرار إدراج 1538 شخصًا على قوائم الإرهاب، من بينهم لاعب الكرة الدولى السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والإعلامى مصطفى صقر، وعدد من قيادات جماعة الإخوان على رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسى وأبنائه، ومرشد الإخوان محمد بديع والمرشد السابق محمد مهدى عاكف وأبنائهما، وخيرت الشاطر وأبنائه، وسعد الكتاتنى، وباكينام الشرقاوى، وغيرهم.
 
هذه المستندات قدمتها النيابة رفق مذكرتها التى طالبت فيها المحكمة إدراج الأسماء على قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، لتؤيد طلبها، وذكرت مذكرة الطعن التى تقدم بها المحامى المحامى بالنقض محمد عثمان وكيلا عن أبو تريكة، أن جميع الأوراق والمستندات المقدمة من نيابة أمن الدولة العليا، جاءت خالية من اسم الطاعن (محمد محمد محمد أبو تريكة)، وجاءت أهم 10 مستندات بين هذه الأوراق هى:
 
1 - صورة رسمية من حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة - الدائرة الثالثة - فى الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 مستعجل القاهرة (مكونه من عدد 11 صفحة).
 
2 - خطاب موجه من وزارة العدل لجنة إجراءات تنفيذ الحكم الصادر فى الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 مستعجل القاهرة للنائب العام – مرفق به مذكرة بشأن البيانات المقدمة إلى لجنة حصر أموال جماعة الإخوان بشأن المنتمين إلى جماعة وجمعية وتنظيم الإخوان الإرهابية (مكون من 8 صفحات).
 
3 - صورة رسمية من المحضر المؤرخ 22/12/2016 بمعرفة ضابط بقطاع الأمن الوطنى (مكون من 7 صفحات).
 
4 - دوسيه يحتوى على كشوف بالشركات والجمعيات والمدارس والمستشفيات والمراكز الطبية والقنوات والمواقع الإلكترونية للمتهمين المطلوب إدراجهم على القوائم الإرهابية والتى تتولى تمويل جماعة الإخوان تنظيمياً وعسكرياً (مكون من 99 صفحة).
 
5 - دوسيه يحتوى على كشف بالقضايا الخاصة بالمتهمين المطلوب إدراجهم على قائمة الإرهابيين والكشف عبارة عن مسلسل والاسم والسن والمهنة ومحل الإقامة والاتهامات الخاصة بالمتهمين من رقم 1 إلى رقم 1538 (فى 271 صفحة).
 
6 - صورة رسمية من أمر الإحالة وقائمة بأدلة الثبوت فى القضية رقم 4315 لسنة 2015 مدينة نصر، الذى قرر رئيس النيابة الحاضر بالجلسة أنها قيدت برقم 34150 لسنة 2015 جنايات مدينة نصر أول - المقيدة برقم 2985 لسنة 2015 كلى شرق القاهرة والمعروفة إعلامياً - أحداث فض اعتصام رابعة العدوية.
 
7 - دوسيه يحتوى على شهادات لبعض الأسماء المطلوب إدراجهم وعددهم 23 شهادة.
 
8 - صورة رسمية من أمر الإحالة وقائمة الثبوت فى القضية رقم 371 لسنة 2013 حصر أمن الدولة العليا المعروفة إعلاميا بـ"قضية التخابر".
 
9 - دوسيه يحتوى على شهادة رسمية فى القضية رقم 724 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا المعروفة بـ"اغتيال النائب العام المساعد".
 
10 - دوسيه يحتوى على صورة رسمية من أمر الإحالة وقائمة بأدلة الثبوت فى القضية رقم 451 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا المعروفة بـ"كتائب حلوان".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الموضوع ظاهر وبدون حاجة لمستندات كفاية زياراته لاهالى الارهابيين والقتلة

لا نصدق كيف هانت عليه مصر !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الموضوع واضح من زمان .. رغم محاولات التجميل من الكتائب وبعض الإعلاميين !!!!!!!!

بصرف النظر عن الأدلة اللي عند جهات التحقيق المختصة خلينا احنا البسطاء نشوف سلوك وتصرفات أبو تريكة ونتأكد بنفسنا من ميوله وانتمائه لجماعة هي بالنسبة له فوق الوطن والأهل والدنيا وما فيها .. تأثيره على البسطاء في ناهيا خلاهم يروحوا يخدموا في اعتصام رابعة الإرهابي المسلح .. تعاليه على الضباط والجنود ورفضه تحيتهم عند السفر والوصول .. عدم ذكر كلمة واحدة في حق شهداء الوطن وعدم زيارة أي أسرة شهيد من الجيش والشرطة سواء في ناهيا أو القرى المجاورة .. السعادة والسكوت على تصرفات الالتراس وتطاولهم على الدولة .. عدم محاولة علاج الجرح بين الأهلي والمصري بعد المؤامرة الإخوانية الكبرى لايجاد شرخ بين أبناء الوطن .. محاولة التقرب من محمد صلاح ( الخلوق المهذب ) وإحراجه وتوظيف عبارات الشكر والمجاملة العادية من صلاح لرفيق الملعب وإعطاء الانطباع ان صلاح صديق عمره كله لخدمة الجماعة .. مؤشرات واضحة للمواطن العادي عن انتماء أبو تريكة قبل أي أدلة أو مستندات .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مستندات تؤدى اصحابها الى حبل مشنقه اونكل عشماوى ابو شنبات.....ممول الارهابى مجرم يجب اعدامه

😎😋

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

تحيا مصر

برأه بأذن الله نحن نثق فى عداله القضاء المصرى ومستنين رجوعك يا محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة