فيديو.. محافظ القاهرة يفتتح شارع الشريفين فى وسط البلد بعد انتهاء تطويره

الأربعاء، 18 أبريل 2018 07:05 م
فيديو.. محافظ القاهرة يفتتح شارع الشريفين فى وسط البلد بعد انتهاء تطويره المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، شارع الشريفين بمنطقة وسط البلد بعد انتهاء تطويره ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية، وذلك بالتزامن مع احتفال القاهرة باليوم العالمى للتراث.
 
 
واختارت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية افتتاح الشارع اليوم، فى إطار احتفالات اليوم العالمى للتراث الذى يوافق 18 أبريل من كل عام، وهو الاحتفال الذى يرعاه المجلس الدولى للمعالم والمواقع التراثية، ومنظمة اليونسكو العالمية.
 
شارك فى الافتتاح عدد من ممثلى ورؤساء مجالس إدارات البنوك والشركات الممولة للمشروع، وأعضاء اللجنة القومية للحفاظ على التراث ومكتب اليونسكو بالقاهرة.
 
يُذكر أن شارع الشريفين جزء من أعمال تطوير منطقة البورصة، التى تنفذها محافظة القاهرة فى إطار استكمال مشروع تطوير القاهرة الخديوية، الذى يجرى تنفيذه تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث، ويشمل المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبرى أبو علم والقاضى الفاضل وعلوى، ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة فى نطاق المنطقة.
 
ويضم شارع الشريفين 9 عقارات ذات طابع معمارى متميز، منها مبنى الإذاعة الشهير، وفندق كوزموبوليتان، ومبانى البورصة والبنك الأهلى وقناة السويس التى تم إعادة ترميمها، وإعادة الشىء لأصله فيما يخص الواجهات، وإعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضارى للمنطقة، مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها، مع إعادة توزيعها بالشارع الذى يبلغ طوله 190 مترا، وستُخصص المنطقة للمشاة مع منع سير السيارات بها.
 
وتم تكليف شركة الصوت والضوء بعمل إضاءة مناسبة للعقارات المتميزة بالشارع، لإظهار جمالها ورونقها، فيما شدد المحافظ على رئيس حى عابدين بسرعة الانتهاء من تشكيل مجلس أمناء للشارع، يضم ممثلين للشركات والبنوك وأصحاب المحلات وشخصيات عامة، لتطبيق الصيانة الدورية للمنطقة والحفاظ على ما يتم من أعمال مع إبداء الأفكار والمقترحات لإعادة استغلال المنطقة ثقافيًا وسياحيًا والحفاظ على طابعها التراثى.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة