وزارة التضامن تعلن: الخميس آخر موعد لتوريد رسوم حج الجمعيات.. قائمة الاحتياطى 30% من إجمالى 12 ألف حاج حال تعذر السداد.. برامج توعوية بأداء مناسك الفريضة لزوار بيت الله.. ولجان لخدمة الحجاج طوال فترة إقامتهم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 05:00 م
وزارة التضامن تعلن: الخميس آخر موعد لتوريد رسوم حج الجمعيات.. قائمة الاحتياطى 30% من إجمالى 12 ألف حاج حال تعذر السداد.. برامج توعوية بأداء مناسك الفريضة لزوار بيت الله.. ولجان لخدمة الحجاج طوال فترة إقامتهم الخميس آخر موعد لتوريد رسوم حج الجمعيات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الاستعدادات لموسم حج الجمعيات الأهلية، وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات والعمل على توفير كافة الخدمات لهم فى مناطق تأدية المناسك خلال فترة إقامتهم فى المملكة العربية السعودية.

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

 

فيما كلفت غادة والى المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بتذليل أى عقبات تواجه الحجاج إضافة إلى التنسيق مع السلطات السعودية لتوفير الخدمات، وكذلك التعاقد على وسائل جيدة لنقل الحجاج خلال تواجدهم بالسعودية، وكذلك تخصيص الأدوار الأرضى بالفنادق لكبار السن والمرضى للعمل على راحتهم.

 

الخميس آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات

وأعلنت المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، عن أن آخر موعد للفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية لسداد قيمة رسوم رحله الحج يوم الخميس المقبل، حيث يتم السداد من خلال فروع بنك مصر المنتشرة فى مختلف المحافظات، ويقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بالحصول على إذن الدفع من الإدارة الاجتماعية التابع لها والمقدم فيها طلب الحصول على التأشيرة، ثم يتوجه إلى أى فرع من فروع بنك مصر لسداد قيمة الرسوم وفقا لمستوى رحلة الحج، ثم بعد ذلك يقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها.

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

 

وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة، إنه فى حالة اعتذار البعض من الفائزين سيتم الاستعانة بغيرهم من القائمة الاحتياطية، والتى تبلغ 30% من إجمالى عدد حجاج الجمعيات وهما 12 ألف حاج هذا العام، كما أنه تم تخصيص تأشيرات للحالات الإنسانية خاصة بمحافظة شمال سيناء، بالتنسيق مع المحافظ، مشيرًا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى شددت على توفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية مناسك الحج وانه سيتم تنظيم برامج لتوعية الحجاج بأداء مناسك الحج.

 

لجان لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية

وقال عبد الموجود، إنه سيتم تشكيل لجان خلال الفترة المقبلة لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية ومنها لجنة المطار لاستقبال الحجاج فى مطارى جدة والمدينة المنورة لتيسر الإجراءات، كما سيتم تشكيل لجنة لرعاية الحجاج خاصة المرضى منهم عند دخولهم المستشفيات، وكذلك رعاية الحجاج التأهين وتوصيلهم إلى مقر إقامتهم بالفنادق، ولجنة المتابعة وهى المنوطة بمتابعة الحجاج خلال تأدية المناسك والمشاعر وخلال وإقامتهم بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى لجنة المعلومات وستقوم بإعداد تقارير البحث وأسماء جميع الحجاج وبياناتهم ولجنة المقر، والتى ستقوم بتلقى أى استفسارات لحجاج الجمعيات الأهلية والعمل على حل الشكاوى وتذليل أى عقبات تواجه الحجاج.

ايمن عبد الموجود
ايمن عبد الموجود

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه تقرير لوزارة التضامن الاجتماعى، عن أن عدد الذين تقدمو للحصول على تأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام بلغ 34 ألف متقدم وأنه تم اختيار 12 ألف حاجا من بين المتقدمين من خلال إجراء قرعة إلكترونية، وأن أكثر المحافظات التى شهدت إقبالا كبيرا من جانب المتقدمين كانت القاهرة تليها الجيزة ثم الشرقية والقليوبية والبحيرة وأن 44% من المتقدمين لحج الجمعيات هذا العام ذكور و56% إناث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة