والله بعودة يا رمضان.. من المطبخ للديكورات نصائح جهزى بيها بيتك قبل الشهر الكريم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 05:00 م
والله بعودة يا رمضان.. من المطبخ للديكورات نصائح جهزى بيها بيتك قبل الشهر الكريم ديكورات رمضان
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام ويهل علينا شهر رمضان، الذى يأتى جالبًا الخير والفرحة على كل بيت وأسرة، ولعل ما تفكر فيه الكثيرات فى تلك الأيام هو كيفية تجهيز المنزل من مختلف الجوانب، من الديكورات لتجهيز الثلاجة، وترتيب قائمة الطعام ، والاستعداد للعزومات فى ذلك الشهر الكريم.

قماش الخيامية
قماش الخيامية

 

وتحرص الكثيرات على تنسيق منازلهن بشكل مختلف خلال شهر رمضان، وإجراء بعض التغييرات فى الديكورات، وأماكن وجود قطع الأثاث، وهو ما سنستعرضه خلال هذا التقرير من جوانب مختلفة.

ديكورات رمضان1
ديكورات رمضان

 

الديكورات
 

يقدم لكِ مهندس الديكور "أحمد الضو"،  بعض الملامح التى يمكنك إضافتها لمنزلك بتكاليف بسيطة لإضافة  ديكورات رمضان لمنزلك، فبعض الأقمشة بتطريزات الخيامية يمكنك إضافة بعض المفارش للطاولات فى منزلك، مع تعليق بعض الأوراق الملونة، او أفرع النور فى بعض الأركان فى منزلك، حكما يمكنك فى غرفة أطفالك من إضافة أو لصق على الحائط بعض من أشكال الشخصيات الكارتونية البارزة، مثل بوجى وطمطم وشخصيات اخرى مرتبطة برمضان.

ديكورات
ديكورات

 

أما بالنسبة لغرفة السفرة فتعتبر تلك هى كلمة السر خلال شهر رمضان، فاحرصى على إضافة ديكورات باجواء رمضانية على حوائط الغرفة، وتغيير لون مفروشات كراسى السفرة ببعض الأقمشة ذات الالوان الكلاسيكية، مثل اقمشة الخيامية المطرزة.

ديكورات رمضان
ديكورات رمضان

 

الثلاجة
 

بالنسبة لإعداد ثلاجتك، وتجهيزها لشهر رمضان، فتنصحك الشيف" أميرة هانى"، برفع شعار التوفير، والسهل الممتنع، حيث تقول الشيف اميرة هانى أن التجهيز لشهر رمضان لا يقتصر على توفير السلع، والخامات المطلوبة لإعداد أشهى الأكلات، ولكن التوفير وترتيب المنزل من أفضل الطرق لشهر رمضان سهل  ولا يمثل عبئا على الأسرة.

المطبخ
المطبخ

 

وتضيف الشيف أن استبدال الأطعمة الجاهزة بالمعدة فى المنزل هى أفضل طريقة، مثل أنواع الحلويات، والمخللات، والعصائر، والتى يمكنك إعدادها ببساطة وبأقل التكاليف بدلًا من شرائها جاهزة.

بالإضافة للحرص على تجهيز المواد الأساسية للطبخ مثل الزيت والسكر والسمن، وضرورة توافرهم فى المنزل، كما ترى الضيف أميرة هانى أن تجميد بعض الأكلات فى الفريزر من أسهل الطرق التى تتبعها ربة المنزل التى تستعد لرمضان جيدًا، فحضرى الخضراوات والفاكهة فى أكياس جاهزة للطبخ فورًا.

الثلاجة1
الثلاجة

 

المطبخ
 

بالنسبة لمطبخك قومى بترتيب الأدراج، وأزيلى الأدوات الغير مستخدمة، واجعلى أدوات الطبخ التى تستخدمينها باستمرار قريبة منك، جددى فى أدوات الطهى الخاصة بكِ كطاقم التوزيع والحلل، وهو ما يشعرك بوجود شىء جديد ويساعدك على الطبخ بسعادة واختلاف.

إذا كان لديكِ إمكانية تغيير واستبدال اماكن بعض مكونات مطبخك افعلى ذلك، فالتغيير فى ديكورات المطبخ يجدد نشاطك ويكسر الروتين أثناء وقوفك فى المطبخ.

المطبخ1
المطبخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة