أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار تراجع إيجار الوحدات السكنية والفيلل فى دبى خلال الربع الأول لـ2018

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 08:01 م
استمرار تراجع إيجار الوحدات السكنية والفيلل فى دبى خلال الربع الأول لـ2018 عقارات
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت منصة دوبيزل العقارية، تقريرها السنوى حول أبرز توجهات سوق أبوظبى العقارية، وتغيّر الإيجارات وأسعار البيع لفترة الربع الأول بين عامى 2017 و2018، مما يمنح المستأجرين والمشترين قوة تفاوضية أكثر.

 

وذكر التقرير الذى نشرته وكالات الأنباء، أن الإيجارات شهدت انخفاضاً شاملاً خلال الربع الأول من عام 2018 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى.

 

وتشير بيانات منصة دوبيزل العقارية إلى أن الخالدية سجلت أكبر انخفاض فى إيجارات الشقق بنسبة 22% على أساس سنوي؛ وتلتها الشامخة والمصفّح شرق بتراجع قدره (%14 لكلّ منها)؛ ومناطق المشرف وجزيرة الريم والمرور (بنسبة 12% لكل منها)؛ ومنطقة الريف (%11). بالإضافة إلى ذلك، شهدت إيجارات الشقق المكوّنة من 3 غرف نوم فى منطقة الخالدية الانخفاض الأكبر بنسبة بلغت 49%.

 

وسجلت إيجارات الفلل هبوطاً مماثلاً، حيث شهدت منطقة شاطئ الراحة التراجع الأكبر بنسبة 16%، وتلتها المشرف (%15)، وحدائق الراحة (%10)، والخالدية (%9)، والريف(%5).

 

وبالنظر إلى المناطق الأكثر بحثاً وشعبية لدى مستخدمى المنصة، تصدّرت كلّ من المصفح شرق ومدينة خليفة والمرور والشامخة والمشرف قائمة المناطق التى تم البحث فيها عن شقق وفلل للتأجير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة