خالد صلاح

مصطفى الفقى يوقع ثلاثة كتب فى مكتبة القاهرة الكبرى.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:00 ص
مصطفى الفقى يوقع ثلاثة كتب فى مكتبة القاهرة الكبرى.. تعرف على التفاصيل الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية


كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تنظم الدار المصرية اللبنانية للنشر، حفلا لتوقيع ومناقشة ثلاثة كتب للدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك يوم الأحد، 22 أبريل، فى مقر مكتبة القاهرة الكبرى، فى تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك فى حضور حشد من المثقفين والسياسيين والإعلاميين.

ويشارك فى مناقشة كتب الدكتور مصطفى الفقى كل من الكاتبة سناء البيسى والدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، والدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، وتتناول ثلاثة كتب هى: "ذكرياتى معهم"، "عرفتهم عن قرب"، "شخصيات على الطريق".

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى الفقى عمل سكرتيرا للرئيس الأسبق حسنى مبارك للمعلومات بين عامى 1985، 1992، وعمل مباشرة مع بطرس بطرس غالى وأسامة الباز ونبيل العربى وعمرو موسى وأصدر "الكتب البيضاء" التى تدور حول تاريخ الدبلوماسية المصرية والعربية، وعمل أستاذا للعلوم السياسية فى أقسام الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة من 1979 إلى 1993.

كما شغل منصب مدير معهد الدراسات الدبلوماسية (1993 - 1995) ورئيس الجامعة البريطانية فى مصر (2005 – 2008) وكتب مقدمة عشرات الكتب المتخصصة فى العلوم الاجتماعية والآداب ومناهج البحث (ومنها مقدمة كتاب "الرد" لكورت فالدهايم رئيس دولة النمسا وسكرتير عام الأمم المتحدة الأسبق).

وحصل الفقى على جائزة النيل عام 2010 بعد أن أصدر عشرات الكتب الفكرية والسياسية ومنها "الانفجار العظيم والفوضى الخلاقة"، "سنوات الفرص الضائعة"، "فلسطين من التأييد السياسى إلى التعاطف الإنساني"، "فلسفة الكون وتوازن الوجود"، وأصدر "الصالون الثقافى العربى" كتابا تذكاريا عنه بعنوان "الدكتور مصطفى الفقى رائد التحديث فى الفكر السياسى العربى"، بمناسبة بلوغه السبعين، فى عام 2014.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة