خالد صلاح

لهذه الأسباب خصصت الموازنة الجديدة 332 مليار جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 07:00 ص
لهذه الأسباب خصصت الموازنة الجديدة 332 مليار جنيه لدعم برامج الحماية الاجتماعية وكيل لجنة الخطة و الموازنة


كتبت إيمان على
إضافة تعليق

مع إعلان و تأكيد وزارة المالية و لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب انحياز الموازنة العامه الجديدة لـ"2018 / 2019 " للطبقة المتوسطة و محدودى الدخل ، إلا أن ما جاء بالبيان المالى للموازنة و الذى كشف الابقاء على قيمة دعم برامج الحماية الاجتماعية كما هو بل وخفضه بقدره "0.1% " .

وبلغ بالموازنة الجديدة 332 مليار و291 مليون جنيه مقابل 332 مليار جنيه و727 مليون وذلك بخفض قدرة 436 مليون جنيه فقط (0.1%) ، و هو الامر الذى طرح تساؤلا حول أسباب ذلك والتخوفات من أن يكون هناك خفض للدعم .

ويوضح وكيل لجنة الخطة و الموازنة، ياسر عمر، إن مخصصات برامج الحماية الاجتماعية بإجمالى 332 مليار وهى نفس قيمة العام الماضى، و لكن تم تنقية الجداول من غير المستحقين و هو ما جعل هناك فائض سيتم الاستفادة منه بتوسيع قاعدة المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعى و منظومة تكافل و كرامة لتتخطى الـ 3,8 مليون أسرة بواقع 17,5 مليارات و ذلك بدلا من مليون و 700 ألف .

و شدد على أن عملية تنقية جداول مستحقى الدعم شبه انتهت، وأن الجداول الجديدة المنقاة بعد استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم منها سيتم العمل بها بدءا من شهر يوليو 2018 مع بداية العمل بالموازنة العامة الجديدة 2018/2019، قائلا " الفارق هنا أن عدد المستحقين انخفض بعد تنقية الجداول، وجارى دراسة ضم معاش الضمان الاجتماعى إلى معاش تكافل وكرامة ".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة