"التعليم" تخصص حوافز للمعلمين بالمدارس اليابانية.. مصادر: التقدم لأعضاء هيئة التدريس متاح للخريجين الجدد.. فتح باب التقديم للتلاميذ إلكترونيا يونيو المقبل.. استمارة الالتحاق تتضمن الاختبارات.. وتجهيز 40 مدرسة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:00 م
"التعليم" تخصص حوافز للمعلمين بالمدارس اليابانية.. مصادر: التقدم لأعضاء هيئة التدريس متاح للخريجين الجدد.. فتح باب التقديم للتلاميذ إلكترونيا يونيو المقبل.. استمارة الالتحاق تتضمن الاختبارات.. وتجهيز 40 مدرسة د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد مشروع المدارس المصرية اليابانية من جديد بعد توقفه منذ أكتوبر 2017، حيث وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من المعايير والضوابط والشروط الخاصة بتقدم المعلمين، على رأسها شرط السن والخبرة وصحيفة أحوال خالية من الجزاءات وتقرير ممتاز عن آخر عامين.

فتح باب التقدم لأعضاء هيئة التدريس 15 أبريل

وحددت وزارة التربية والتعليم احتياجها لـ3 فئات بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، وهم مدير مدرسة ووكيل مدرسة وأيضا معلمين، تخصصات معلم فصل ومعلم ومساعد وتربية دينية إسلامية وتربية دينية مسيحية، إضافة إلى مدرس تربية رياضية والتربية الفنية، على أن يستمر التقدم لمدة 10 أيام من تاريخ فتح باب التقدم وهو 15 أبريل الجارى، كما منحت الوزارة فرصة واحدة لمن يرغب فى التقدم لتسجيل بياناته على الموقع الرسمى للوزارة.

 

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، لـ"اليوم السابع"، عن أن الفترة الحالية يتم فيها اختيار المعلمين والمديرين الذين تحتاجهم الوزارة لتسكينهم على 40 مدرسة ستكون جاهزة خلال الفترة المقبلة، موضحة أن هناك اختبارات تعقد للمتقدمين من خلال الاستمارة التى يقوم بملئها المعلم المتقدم على موقع الوزارة، لافتة إلى أنه عقب انتهاء مرحلة التقدم سيكون هناك تدريبا للمعلمين على أعلى مستوى فى إطار الاستعداد لانطلاق العام الدراسى المقبل، وأيضا وفقا لخطة الوزارة لتدريب المعلمين استعدادا لتطبيق النظام الجديد للتعليم، موضحة أنه قد يسافر بعضهم اليابان لتلقى التدريبات.

 

التقدم للعمل بالمدارس لأعضاء هيئة التدريس لن يقتصر فقط على معلمى الوزارة

وأوضحت المصادر، أن التقدم للعمل بالمدارس لأعضاء هيئة التدريس لن يقتصر فقط على معلمى الوزارة الموجودين على قوة العمل بالمدارس، ولكن الفرصة متاحة لمن يرغب من الخريجين الجدد وأيضا غير المعينين أن يتقدموا بشرط وجود خبرة فى التدريس.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن إتاحة الفرصة للجميع بالتقدم بهدف اختيار أفضل العناصر المتقدمة للعمل بالمدارس المصرية اليابانية، مؤكدة على أنه سوف يعاملون وفقا لأحكام قانون العمل وليس قانون التعليم، قائلة: "يعاملون معاملة المعلمين فى القطاع الخاص أى أن العلاقة بين المعلمين والوزارة يحكمها العلاقة الخاصة."

 

وأشارت المصادر، إلى أنه ضمن شروط التقدم أن يكون حاصل على مؤهل تربوى أو دبلوم تربوى.

 

حوافز للمعلمين بالمدارس المصرية اليابانية

وقال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تخصيص حوافز للمعلمين الذين يعملون بالمدارس المصرية اليابانية، مؤكدًا على أنه بالنسبة لشرط تقدم المعلم بصحيفة أحوال جنائية فهو إجراء طبيعى لمن يتقدم لأى وظيفة.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر، إنه سيتم فتح باب التقدم للطلاب بمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائى، أوائل يونيو المقبل إلكترونيا على موقع الوزارة، لافتة إلى أن اختيار الطلاب سيكون إلكترونى بعدما يجيب الطفل على بعض الأسئلة التى تتناسب مع سنة، كما أنه من المقرر أن يتم عقد لقاءات من خلال لجان تجلس مع الأطفال المتقدمين فى المدرسة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة الشروط والتفاصيل فى موعدها المحدد.

 

معايير اختيار الطلاب

وكشفت المصادر، عن أن اختيار الطلاب سيكون وفقا معايير أيضا وضعتها اللجنة التى تم تشكيلها خلال الشهور الماضية ولكن أبرز تلك الشروط سيكون السن ثم بعض العوامل الأخر مثل المربع السكنى ودرجات الطفل فى الاختبار.

 

وعن مصروفات المدارس، شددت المصادر، على أنه سيتم إعلانها من قبل بعض الجهات فى الدولة والمسئولة عن مشروع المدارس اليابانية والتى تتابع أول بأول ما يتم فى الملف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة