وزير الخارجية البريطانى يحذر من هجمات إلكترونية انتقامية من روسيا

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:17 م
وزير الخارجية البريطانى يحذر من هجمات إلكترونية انتقامية من روسيا قصف سوريا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الديلى تليجراف البريطانية، إن روسيا أطلقت حملة قذرة ضد الولايات المتحدة وبريطانيا فى أعقاب قصف سوريا، حيث حذر وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون بشأن الحاجة للاستعداد لهجمات انتقامية.

 

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أن مصادر من البرلمان البريطانى أكدت، مساء الأحد، تحليل للبنتاجون يظهر زيادة قدرها 20 ضعفا فى المعلومات المغلوطة التى تبثها روسيا والتى تنتشر عبر الإنترنت منذ الهجوم الصاروخى على سوريا.

 

وأضافت أن هناك مخاوف من أن يكون ذلك مقدمة لحملة هجمات إلكترونية يشنها الكرملين، وقال وزير الخارجية البريطانى أن بلاده يجب أن تتخذ "كل الاحتياطات الممكنة" للحماية من ذلك.

 

وفى الإطار ذاته كشفت صحيفة ذا إكسبرس أن الخبراء يعتقدون أن قراصنة الإنترنت فى موسكو يحاولون حاليا شق طرقهم إلى شبكات الحواسب الحيوية بهدف تعطيل الأعمال فى المملكة المتحدة فى حال نجاحهم، مشيرة إلى أنه من بين الأهداف الرئيسية المطارات وخطوط السكك الحديدية والمستشفيات وخدمات المياه والكهرباء وإمدادات الغاز والبنوك.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم وضع المرافق الحيوية ومن ضمنها الشبكة الوطنية وهيئة خدمات الصحية الوطنية البريطانية "إن إتش إس" فى حالة تأهب قصوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة