صور.. التخطيط: أخذنا حلولا اقتصادية جذرية ولم نلجأ لمسكنات عشنا عليها سنوات

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:49 ص
صور.. التخطيط: أخذنا حلولا اقتصادية جذرية ولم نلجأ لمسكنات عشنا عليها سنوات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة
كتب دانة الحديدى - محمود راغب - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الدولة تعكف على تطوير المشاركة المجتمعية فى ظل إيمانها بأهميتها، مؤكدة أن استراتيجية 2030 قائمة على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.
 
وأكدت وزيرة التخطيط، فى كلمتها بالمؤتمر السنوى الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات، المنعقد اليوم الاثنين بعنوان "أثر العمل المسؤول على التمكين الاقتصادى والاجتماعى"، أن الحكومة أخذت على عاتقها عدم اتباع سياسة المسكنات والمهدئات التى عشنا عليها لسنوات، لهذا فضلت اتخاذ حلول اقتصادية جذرية.
 
وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى أن قانون التخطيط الموحد، الذى وافق عليه مجلس الوزراء  مؤخرا، يقوم على التنسيق بين المجتمع المدنى والقطاع الخاص، ويؤكد أهمية المشاركة المجتمعية والتنسيق بين هذه الجهات، مشددة على أهمية هذا المثلث الذهبى (الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى) لعملية التنمية، قائلة: "حريصين على وجوده فى وضع الخطة المتوسطة الطويلة المدى".
 
وتابعت وزيرة التخطيط حديثها بالقول: "حققنا قفزة فى معدلات النمو الاقتصادى وصولا إلى 5.3%، ونسعى لمضاعفة هذا المعدل خلال السنوات الأربع المقبلة"، لافتة إلى أن الخطة متوسطة المدى تستهدف مضاعفة معدل النمو الاقتصادى لـ8% بنهايتها .
 
يُذكر أن المؤتمر السنوى الرابع للمسؤولية المجتمعية للشركات ينظمه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، واتحاد الصناعات المصرية، تحت رعاية وزارات التضامن الاجتماعى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والصناعة، وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجمعية التطوير والتنمية وبنك الإسكندرية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

ياريت كان في تخطيط

أصل المشكلة. ما تم في خمسون عام يتم إصلاحه فى فى خمس سنوات اقتصاد مريض يعالج بالتدريج سنواجه الركود الاقتصادي ولايام ستكون الفيصل البطالة سوف ترتفع وتكلفة إنتاج السلع الأساسية والخامات والخدمات سترفع وتنخفض قيمة العملة أكثر من الواقع دولة وليست شركة عدد الشباب يمثل أكثر من 70%من عدد السكان أين الوظائف الحكومية انتهى عهد موظفين الحكومة الحل فى العمل والإنتاج الدعم لا يمثل ربع خدمة الدين الداخلى والخارجى وأجور العاملين في الدولة حوالى 80% من مشروع الموازنة أى موازنة منذ عقود ليس الحل فى الضرائب والرسوم الحل فى توفير فرص عمل جديدة إنتاجية مصر أصبحت بفضل الله لا دولة صناعية ولا زراعية والسبب التخطيط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة