"درع الخليج " يتصدر تويتر فى ختام التدريبات العسكرية المشتركة

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:08 م
"درع الخليج " يتصدر تويتر فى ختام التدريبات العسكرية المشتركة مناورات درع الخليج
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر ختام التدريبات العسكرية المشتركة، درع الخليج، اهتمام رواد موقع التدوين المصغر تويتر، كافة، اليوم الإثنين، والذى يعد أضخم التمارين العسكرية فى المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة والتى تصل إلى 25 دولة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها.

ودشن رواد تويتر، هاشتاج :"درع الخليج المشترك 1"، وتصدر موقع التدوين المصغر، وحل في مركز متقدم بين الهاشتاجات الأكثر تداولاً بين رواد الموقع اليوم.

تغريدات رواد تويتر
تغريدات رواد تويتر

 

وقال أحد المغردين عبر تويتر،:" في 48 ساعة .. المملكة العربية السعودية، تحشد سياسيا في قمة القدس االعربية، وتحشد عسكريا أقوى الدول في درع الخليج المشترك.. السعودية تحشد حلفائها وأعدائها يلطمون"، وآخر غرد:" كان لى الشرف اليوم المشاركة في العرض العسكري لدرع الخليج المشترك 1 مع جنود الإمارات لرفع رأس دولة الامارات عالياً".

الترند السعودى
الترند السعودى

 

وشارك أحد رواد تويتر، بصور من التدريبات العسكرية المشتركة، ودون مغردون من أرجاء العالم العربى كافة، مشيدين بقوة ومتانة العلاقات بين الدول العربية، فدعا أحدهم :" اللهم وحد كلمتهم واعز الأمة على عدوهم وأطل بأعمارهم واشغل من يشق الصف في نفسه"، واصفين درع الخليج، بأنه صمام أمان ضد الإرهاب، وكتب آخر :" صورة تجمع التاريخ مع الحاضر و الأصالة مع الحزم و العزم والإنسانية مع القلب الكبير ".

 

تعليقات رواد تويتر
تعليقات رواد تويتر

 

درع الخليج
درع الخليج

ويعد تمرين "درع الخليج 1" أضخم التمارين العسكرية فى المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة والتى تصل إلى 25 دولة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها.

ويهدف "درع الخليج"، لرفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكرى والأمنى المشترك.

وشارك فى المناورة 25 دولة، بينها مصر، المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية أفغانستان، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، جمهورية باكستان، مملكة البحرين، بنجلاديش، بوركينا فاسو، تشاد، جيبوتى، السودان، سلطنة عمان، زامبيا، غينيا، الكويت، ماليزيا، موريتانيا، النيجر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة