خالد صلاح

محافظ بنى سويف عن مشكلات الصرف الصحى بالمحافظة: الميزانية لا تكفى

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:35 م
محافظ بنى سويف عن مشكلات الصرف الصحى بالمحافظة: الميزانية لا تكفى شريف حبيب
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

قال النائب عاطف عبد الجواد، إنه تقدم بـ13 طلب إحاطة بشأن مشاكل الصرف الصحى فى محافظة بنى سويف وتحديدا بشان مشاكل المواطنين بقرية اهوه، متابعا: قرية اهوه اتحطت فى سلة المهملات..ومش عارف اللى بيحصل ده مقصود ولا أيه..الناس مش هتدخلنى البلد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، الاثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عاطف عبدالجواد، بشأن فتح أعمال حفر جديدة تتم في أكثر من خمس قرى بمحافظة بني سويف لعمل صرف صحي لها، فى حضور المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف.

وأشار عبد الجواد، خلال كلمته باجتماع اللجنة، إلى انه سبق وان طلب مقابلة المحافظ لإبلاغه بطبيعة المشاكل القائمة، مردفا كان رد المحافظ "كويس انى قابلتك".

وانتقد عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، التجربة الجديدة التى يتم تنفيذها بالمحافظة بشأن معالجة مياه الصرف الصحى "mbr"، قائلا: "حولونا لفئران تجارب .. شعب بنى سويف مش فئران تجارب، مشددا على ضرورة عدم تنفيذ التجربة " لايجب تطبيق تجربة الا بعد الانتهاء من الجهات المختصة حولها وأضرارها.

من جانبه قال المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، إن مشكلة الصرف الصحى الخاص بقرية "اهوه" بالمحافظة تعود إلى أن هناك ثلاث قرى و"اهوه" واحدة منها تتطلب محطة معالجة بطاقة 22 ألف متر مكعب، فى حين أن المحطة الموجودة طاقتها 1500 متر مكعب فقط، وهذا يعنى أن محطة المعالجة تتطلب مساحة لا تقل عن 8 أفدنة على الأقل.

وأضاف حبيب، خلال كلمته اليوم، الاثنين، باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، أن مشروع الصرف الصحى فى أى مكان يتطلب محطة للمعالجة وأخرى للرفع ولابد من توفير الاعتمادات المالية بالكامل حتى لا يتم البدء فى العمل ومن ثم نتوقف قبل انتهاء المشروع، ولانتهاء من الصرف الصحى لهذه القرى لابد من توفير مبلغ 220 مليون جنيه، و40 مليونا فرق الأسعار، وبهذا لابد من توفير اعتماد مالى بقيمة 260 مليون جنيه فى حين أن ميزانية المحافظة بالكامل لا تتعدى 180 مليون جنيه.

وأوضح محافظ بنى سويف، أن الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالقرى الثلاثة يعنى عدم العمل فى باقى المحافظة وذلك وفقا للميزانية المخصصة فى حين أنها لن تكفى ولهذا  لابد أن تكون هناك وقفة للمحافظة ككل، مؤكدا على أن المشكلة فى التمويل فقط.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة