خالد صلاح

جنرال روسى: 10 آلاف مسلح ينشطون فى أفغانستان معظمهم موالون لداعش

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:57 م
جنرال روسى: 10 آلاف مسلح ينشطون فى أفغانستان معظمهم موالون لداعش عناصر من الجيش الأفغانى


موسكو أ ش أ
إضافة تعليق

أعلن قائد المنطقة العسكرية الوسطى الروسية الفريق ألكسندر لابين أن هناك نحو 10 آلاف مسلح ينشطون على أراضى أفغانستان، معظمهم موالون لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال لابين - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية مساء اليوم الإثنين- إنه "حسب تقديراتنا ينتشر على أراضى أفغانستان نحو 10 آلاف مسلح، معظمهم ينتمون لداعش، الذى لم يتخل عن هدف إعلان (الخلافة) على أراضى جمهوريات آسيا الوسطى"، مضيفا أن 5 آلاف من هؤلاء، متمركزون فى مناطق أفغانستان الشمالية.

وأشار إلى أن عناصر تنظيم (داعش) الإرهابى بعد هزيمتهم فى سوريا والعراق، ينتقلون إلى مناطق أخرى ويركزون اهتمامهم على دول آسيا الوسطى.

وأضاف أن التنظيم المتشدد أفرد عددا من الجماعات المتطرفة، بينها "حركة تركستان الشرقية الإسلامية"، و"اتحاد الجهاد الإسلامي" و"حزب التحرير" و"السلفية الجهادية" و"جماعة التبليغ"، التى بوسعها إطلاق نشاطها الإرهابى فى آسيا الوسطى بالاعتماد على المتطرفين المحليين.

يذكر أن ألكسندر لابين تولى منصب قائد المنطقة العسكرية الوسطى الروسية فى نوفمبر الماضي، وعمل قبل ذلك رئيسا لأركان القوات الروسية العاملة فى سوريا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة