خالد صلاح

تقرير: ارتفاع بعدد هجمات طلب الفدية بالشرق الأوسط وإفريقيا

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:48 م
تقرير: ارتفاع بعدد هجمات طلب الفدية بالشرق الأوسط وإفريقيا هجمات الكترونية -أرشيفية
كتبت: هبة السيد
إضافة تعليق

كشفت شبكة كاسبرسكى الأمنية للربع الأول من العام 2018 عن ارتفاع بانتشار البرمجيات الخبيثة محلياً فى الشبكات عبر طرق غير الإنترنت مثل قطع التخزين المحمولة، والأقراص المدمجة، حيث احتلت كينيا المركز الأول بنسبة الإصابات بين المستخدمين، والتى بلغت 61.8%، تلتها نيجيريا 58.6%، وسلطنة عمان 50.8%، وكل من مصر ولبنان 55.6%.

وتوضح البيانات من الفترة نفسها ارتفاعاً ملحوظاً بعدد التهديدات القادمة من الويب، إذ بلغت نسبة المستخدمين المصابين ببرمجيات خبيثة فى المملكة العربية السعودية 30.2%، تلتها كل من مصر وسلطنة عمان بنسبة 28.8% ودولة الإمارات 27.4%. من ناحية أخرى، تتمتع جنوب إفريقيا بأقل نسبة من الإصابات فى المنطقة بأكملها 48.8% من مصادر محلية و19.6% من الويب.

و قال محمد أمين حسبينى، الباحث الأمنى الأول بفريق الشركة للأبحاث والتحليلات، إن الفريق شهد ارتفاعاً بعدد هجمات طلب الفدية بنسبة 8.5% فى منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا خلال الربع الأول من 2018، مقارنة بالربع الأول من العام 2017، معتبراً أن هذه النسبة "غير مفاجئة" بالنظر إلى نجاح عدة موجات من الهجمات التى شنت العام الماضي.

وأضاف: "نتوقع أن يرتفع عدد هذه الهجمات وأن تزداد تعقيداً وحرفية، وهو ما يوضح أهمية اللجوء إلى الحلول الأمنية المناسبة، مدعومة بتدريب أمنى مستمر للتوعية بمخاطرها".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة