خالد صلاح

"إيرباص" الشرق الأوسط: كل 1،4 ثانية تهبط وتقلع طائرة لنا حول العالم

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:06 م
 "إيرباص" الشرق الأوسط: كل 1،4 ثانية تهبط وتقلع طائرة لنا حول العالم رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية بأفريقيا والشرق الأوسط
كتب أحمد مصطفى
إضافة تعليق
قال فؤاد عطار، رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية بأفريقيا والشرق الأوسط، إن هناك طائرة من طراز إيرباص تقلع أو تهبط كل 1.4 ثانية حول العالم.
 
 
 
وأضاف رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية بأفريقيا والشرق الأوسط علي هامش قمة أفريقيا، أن شركة إيرباص حققت 18 ألفا و236 طلبية، قامت بتسليم 11 ألفا و 47 طائرة منها حتى مارس الماضي، وأنه يوجد أكثر 31 مشغل جوى في أفريقيا يشغلون أكثر من 243 طائرة إيرباص، بالإضافة إلى 50 طائرة إيرباص قيد التسليم إلى المشغلين فى القارة السمراء. 
 
 
 
وأشار إلى أن هناك أكثر من 1200 رحلة يتم تشغيلها أسبوعيا من وإلى قارة أفريقيا على متن طرازات الشركة، وأن شركتى مصر للطيران والخطوط الجزائرية هما أول المشغلين لطائرة إيرباص A 320، بينما كانت الخطوط الاثيوبية وطيران موريشيوس أول مشغلين للطائرة A350XWB .
 
 
 
وأوضح أن شركة إيرباص تعد رائدة فى أنظمة الطيران بالسلك والآن أصبحت معيارا لصناعة الطيران، وهو ما سيؤدى إلى فوائد كبيرة للمشغلين، حيث توفر تلك الأنظمة إجراءات طيران مشتركة وكابينة متشابهة وتدريب أقل للطيارين مما يقل من التكلفة ويمكنهم الطيران بين طرازات مختلفة.
 
 
1
 

2
 

3
 

unnamed

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة