أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة للمهرجان الدولي للمنودراما بقرطاج وحجم المشاركة المصرية

الأحد، 15 أبريل 2018 08:00 ص
التفاصيل الكاملة للمهرجان الدولي للمنودراما بقرطاج وحجم المشاركة المصرية المهرجان الدولي للمنودراما بقرطاج
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق خلال الفترة من 30 أبريل حتى 5 مايو مهرجان قرطاج للمنودراما فى دورته الأولى بتونس وسيكون أكبر تجمع مسرحى عالمى للمونودراما بمشاركة عدد كبير من الدول منها تونس ومصر والجزائر وليبيا والسودان وموريتانيا وبنين والكاميرون والعراق وبوركينا فاسو والمغرب والكونغو وفلسطين وكوت ديفوار وفرنسا.

وعن حجم المشاركة المصرية بهذا المهرجان الوليد قالت الفنانة التونسية سناء عمارى أحد منظمى المهرجان إن الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون ستكون رئيسًا للجنة تحكيم الدورة الأولى وسيكرم المخرج الكبير خالد جلال كما سيقدم الفنان والمخرج مازن الغرباوى ورشة ضمن فعاليات المهرجان أما عن العروض المسرحية المصرية فسوف يمثل مصر بالمهرجان العرض المسرحى "رجاء الانتباه" للمخرج محمد علام.

المهرجان تضم لجنة تحكيمه أيضًا عضوية كل من المخرج والفنان المغربى مجيد شاكر والفنان سامى النصرى مقرر اللجنة من تونس ومن بوركينا فاسو بونيفيك كاجامبيجا ومن فرنسا ناتالى فيوليت.

 

المهرجان الدولي للمنودراما بقرطاج

المهرجان الدولي للمنودراما بقرطاج

وكشف الفنان والمخرج التونسى إكرام عزوز رئيس المهرجان عن أسماء المكرمين فى الدورة الأولى وهم من رواد المسرح العربى فمن بينها الفنانة الليبية سعاد خليل وعز الدين مجوبى من الجزائر ونور الدين عزيزة من تونس ومحمد التسولى من المغرب وتونس آيت على من الجزائر وعبد الحق الزوالى من المغرب والأمين اللهدى من تونس.

وأضاف رئيس المهرجان ومؤسسه: المهرجان ستجرى فعالياته وعروضه أكثر من مدينة تونسية منها تونس العاصمة والكاف وصفاقس والقيروان ومدنين وقفصة ومن أسماء الفرق التى وقع الاختيار عليها (نوم الهناء) من الجزائر و(الإنسانية الشاطئ) من بوركينا فاسو و(كلام الجوف) من المغرب و(يا حريمة) من العراق و(أصحاب اللقب) من بنين و(مواطن العالم) من السنغال و(جيب الذاكرة) من موريتانيا و(موسم الهجرة إلى الحقيقة) من السودان و(الكوميديا للتنمية) من كوت ديفوارو (كسور موزونة) من ليبيا و(فى قلب هذا البلد ) من الكونغو و(الصرخة) من تونس و(تجرأ) من تونس.

وهناك عروض شرفية بالمهرجان منها (راحلة) من الجزائر و(07 سنين تعدوا) و(ضوء أحمر) و(سبورة كحلة) و(لهيب الروح)، (جنات) (العاقل)، (القتلة) و(أشهد يا الأيام) من تونس و(سأموت فى المنفى) من فلسطين و(المحطة) من مصر وتونس كما أن هناك عروض فن الشارع سيتم تنظيمها إما فى مسارح المسرحية الكلاسيكية المغلقة أو فى الساحات العامة والمقاهي.

 

 

.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

توحيدة

مونودراما

لماذا لم يتم تكريم فانين كبار و رواد من العراق مثل ازادوهي صمؤيل او فوزية عارف او ابتسام فريد مثلا ؟ لماذا لم يشترك العرض الرائع للمبدعة نشوى مصطفى سيلفي مع الموت ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة