مصر والمغرب يشاركان فى نهائيات مسابقة الغواصات الآلية بأمريكا يوليو القادم

الأحد، 15 أبريل 2018 12:03 ص
مصر والمغرب يشاركان فى نهائيات مسابقة الغواصات الآلية بأمريكا يوليو القادم الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتضنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، السبت، فعاليات النهائيات العربية والمحلية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية، حيث شهدت منافسات المسابقة الدولية مشاركة 46 فريقا من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية، فيما شهدت منافسات النهائيات العربية مشاركة 9 فرق مختلفة من المغرب وتونس والأردن والمملكة العربية السعودية.

 

وأحرزت مصر العام الماضى المركز الثالث على مستوى العالم، بالإضافة للعديد من الجوائز الأخرى التى أحرزتها الفرق المصرية والعربية على مدار الأعوام السبعة السابقة للمسابقة.

 

وتأهلت مصر والمغرب لتمثيل العالم العربى فى النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية بسياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، التى تقام فى شهر يوليو القادم، بعد إعلان النتائج الرسمية للمسابقة العربية.

 

وقال نائب رئيس الأكاديمية للبحث العلمى والدراسات العليا الدكتور علاء عبد البارى، إن الأكاديمية تهتم بتنظيم هذه المسابقة، حيث أنها أهم المسابقات العالمية التى تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار، وتقام منذ أكثر من 14 عامًا وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام فى الولايات المتحدة بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية NSF ووكالة ناسا NASA لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية، وبدعم من العديد من الشركات الدولية العاملة فى مجال الخدمات البحرية وخدمات البترول والنقل البحرى.

 

من جانبها، توجهت القنصل العام للولايات المتحدة بالإسكندرية نانسى كوربت، بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا على تنظيم المسابقة واستضافتها.

 

وأشارت إلى أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تهتم بالفعاليات التعليمية التى تقام فى مصر وتركز على التكنولوجيا، مضيفة أن هناك العديد من برامج التبادل الثقافى المتاحة لدارسى العلوم والرياضيات فى مصر، ومن ضمنها برنامج لطالبات المدارس الثانوية المهتمين بدراسة للعلوم والرياضيات، مؤكدة أن السفارة الأمريكية تدعم العديد من البرامج العلمية فى مصر منذ عام 1996.

 

يذكر أن الفريق المصرى "فورتكس" من جامعة الإسكندرية، فاز بالمركز الثالث عالميا فى نهائيات مسابقة العام الماضى، التى أقيمت فى لونج بيش بولاية كاليفورنيا الأمريكية، متفوقاً على أكثر من 45 فريقا من أمريكا وبريطانيا وكندا والصين والهند وغيرها من دول العالم، كما أحرزت باقى الفرق المصرية والعربية التى شاركت العديد من الجوائز التشجيعية والتقديرية المتميزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة