س وج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من اسمرار الكوع والركبة عند الأطفال

الأحد، 15 أبريل 2018 10:00 م
س وج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من اسمرار الكوع والركبة عند الأطفال تفتيح اسمرار ركبة الاطفال
كتبت:شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اسمرار الكوع والركبة لم يعد يقتصر على الكبار فقط بل هناك بعض الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة، خاصة مع تلوث الجو، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على كل ما يتعلق باسمرار جلد طفلك والتخلص منه طبيعيًا وفقًا لموقع menmomhealth.

الأطفال

س: ما سبب اسمرار الركب والكوع عند الأطفال؟

ج: تتعرض بعض المناطق فى جسم الطفل للاسمرار مثل الركبة والكوع وذلك بسبب أن بعضهم يحبو، أو بسبب ممارسة الأنشطة الرياضية التى تتسبب في زيادة جفاف جلد الركبة نتيجة الاحتكاك، ويعانى بعض الأطفال فى سن المدرسة من اسمرار الكوع بسبب اتكاءه على المنضدة خلال يومه الدراسى.

س:هل يمكن أن نقوم بعمل تقشير للبشرة فى منطقة الجلد الذى يعانى من الاسمرار بطريقة آمنة على الطفل؟

ج:  نعم ، التقشير من الوسائل الأمنة على الطفل إذا كان فى منطقة الكوع والركبة، ويمكن عمل التقشير بالاعتماد على مكونات طبيعية مثل السكر.

 س: ما هى أحد طرق التقشير الآمنة على جلد الطفل؟

ج: توجد وصفة طبيعية تتكون من ملعقة من السكر مضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون الذى يتسم بأنه مرطب للبشرة، ويتم خلطهما معًا وفركهم على المناطق الداكنة من الكوع والركبة، ثم شطفه بالماء وترطيب الجلد بزيت الأطفال لأن التقشير يمكن أن يتسبب فى بعض الجفاف للجلد.

ركبة الأطفال
ركبة الأطفال

س:  ماذا عن كريمات تفتيح البشرة التى استعملها هل يمكن أن أجربها لطفلى؟

ج: لا فهذه الكريمات تحتوى على نسبة من المواد الكيماوية الضارة التى تعتبر غير مناسبة لسن الأطفال ويمكن أن تسبب بعض الأضرار للجلد وتهيجه خاصة أن بشرة الكثير من الأطفال تكون رقيقة وحساسة.

 س: هل ارتداء أنواع معينة من الأقمشة والملابس يمكن أن يتسبب فى اسمرار جلد طفلى فى الركبة والكوع؟

ج:  نعم، فالملابس القطنية تكون أقل احتكاكًا مع الجلد من الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية، كما أن هذه الملابس الصناعية تعمل على إفراز المزيد من العرق بالجسم وهو من أحد أسباب تعرض الطفل لاسمرار بشرته.

العناية بالاظافر 5
زيت الزيتون

س: ما هى المواد الطبيعية التى يمكن عمل بها وصفات؟

ج: يتمتع زيت الزيتون بخصائص طبيعية للتبيض كما أنه يخفف من خشونة الجلد على الركبتين والكوع، فقط قومى بفرك زيت الزيتون الدافئ على الركبتين والمرفقين كل يوم لمدة 10 دقائق للتخلص من اسمرار جلد طفلك، كما يمكن خلط الزبادى بمعلقة من الخل وتطبيقها على الكوع والركبة وتركها حتى تجف وفركها ثم شطفها بالماء الفاتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة