أكرم القصاص - علا الشافعي

لكبار السن.. لو بتنسى كتير اعرف إمتى تروح للطبيب

السبت، 14 أبريل 2018 07:00 م
لكبار السن.. لو بتنسى كتير اعرف إمتى تروح للطبيب كبار السن-ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النسيان من الأشياء التى تحدث كثيراً للإنسان خاصة مع تقدم العمر، وقد يكون دلالة للإصابة بمرض ألزهايمر أو أمراض أخرى ترتبط بالشيخوخة، لكن متى يجب على كبار السن الذهاب للطبيب مع النسيان وما هى علامة الإصابة بألزهايمر.

 

قال الدكتور هانى إبراهيم، مدرس طب المسنين وعلوم الأعمار، لـ"اليوم السابع"، إن هناك حالات يصبح فيها النسيان أمراً طبياً خطيراً يجب على كبار السن التوجه للطبيب فوراً لعلاجه.

 

مرض الزهايمر
 

وأوضح أن ضعف الذاكرة وعدم القدرة على تذكر الأحداث القريبة بشكل ملحوظ ومؤثر على الأنشطة اليومية للمريض ليس جزءا من تقدم العمر على الإطلاق وقد يكون عَرْض لمرض مزمن مثل ألزهايمر أو ضعف شديد بالدورة الدموية بالمخ و ننصح بالتوجه الفوري للأطباء المتخصصين لإجراء فحص شامل للمريض للوصول للتشخيص الصحيح.

 

وأكد أن هناك فريقا من الاستشاريين من قسم طب المسنين فى مستشفى جامعة عين شمس للطب عن بعد يقدم خدمة صحية للمسنين بالمجان عبر شبكة الإنترنت للتوعية الصحية بأمراض الشيخوخة وضعف الذاكرة ومنها ألزهايمر.

 

الزهايمر مرض
 

وأوضح أن مستشفى جامعة عين شمس للطب عن بعد توفر اختبارات مجانية على الإنترنت عن طريق الموقع الخاص بمستشفى جامعة عين شمس للطب عن بعد أو بالحضور إلى العيادات الخارجية الخاصة بقسم المسنين سواء بمستشفى عين شمس الجامعى أو مستشفى عين شمس التخصصى.

 

وتابع أن أمراض المسنين تختلف عن باقى المرضى، حيث يكون لها أعراض مختلفة عن الأطفال والشباب، لذلك يفضل عرضهم على أطباء طب المسنين للتشخيص المبكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة