صور.. "نقى وكل بالتسعيرة".. زحام على "بلطى" غليون والأسماك لا تباع خارج منافذ المحافظة.. الأهالى: السعر رخيص وأسماك مضمونة ومتغذية على أعلاف.. محافظ كفر الشيخ: طرح 100 طن يوميا لتلبية احتياج السوق

الجمعة، 13 أبريل 2018 03:07 م
صور.. "نقى وكل بالتسعيرة".. زحام على "بلطى" غليون والأسماك لا تباع خارج منافذ المحافظة.. الأهالى: السعر رخيص وأسماك مضمونة ومتغذية على أعلاف.. محافظ كفر الشيخ: طرح 100 طن يوميا لتلبية احتياج السوق اقبال على منتجات غليون
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منافذ مدن محافظة كفر الشيخ الـ10 إقبال من المواطنين لشراء منتجات غليون السمكية، بسعر الكيلو 23 جنيه، للحد من استغلال التجار للمواطنين، وطرح كل منفذ من المنافذ نصف طن لبيعه للجمهورية يومياً، وستشهد المنافذ ورود بقية أنواع إنتاج المزرعة من أسماك البحر لبيعها بأسعار مخفضة.

 

وقال اللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس، إنه تم التنسيق مع مسئولى مزرعة بركة غليون باستلام 500 كيلو أسماك بلطى يومياً، وبيعه للمواطنين لدعم الأهالى بالسلع بأسعار مناسبة، مؤكداً أن الأسماك لا تُباع خارج المنفذ، وتم تخصيص منفذ لبيع منتجات المزرعة بمنطقة سوق السمك القديم، التى بدأت بالأسماك البلطى، ثم سيتم تزويده بأنواع مختلفة من الأسماك، وأنه شهد إقبالا كبيرا من المواطنين لانخفاض أسعاره عن السوق الخارجية.

1- اقبال على منتجات غليون
اقبال على منتجات غليون
 

وأضاف اللواء حمدى محمود الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب، ورئيس مركز ومدينة دسوق، أن مدينة دسوق شهدت طرح أسماك البلطى أحد منتجات بركة غليون بمدينة دسوق بالمنفذ التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق إمام مدرسة الشهيد المغربى خلف استوديو غرام بسعر الكيلو 23 جنيها، وستتواجد الأسماك بصفة يومية.

 

وقالت عايدة ماضى، رئيس مركز ومدينة الحامول، إنها تابعت عملية البيع بالمنفذ وتذليل أى عقابات، ورداً على من يشتكى من ارتفاع أسعار الأسماك مقارنة بالأسماك المزارع موضحة أن أسعار المنفذ أقل عن أسعار الأسواق بالإضافة إلى التأكد من مصدر تلك الأسماك والأعلاف المستخدمة لتغذية الأسماك والمياه أمانة وصحية؟، مؤكدة أن أسماك بركة غليون بأنها صحية وأمنى ومضمونة.

 

وأكد تامر على محمود، مدرس، أنه يتمنى أن يكون طرح المنتجات بالمنافذ يومياً لمحاربة الغلاء والحد من شجع التجار، مشيرا إلى أنه يطالب بطرح بقية المنتجات من فيليه وبورى، وجمبرى، ومنتجات أسماك المزرعة من أسماك البحر.

 

وأضافت سمر عبدالله جمعة، طبيبه بيطرية، بكل المقاييس سيكون الإقبال على منتجات غليون أكثر من الإقبال على الأسماك بالأسواق لعدد من الأسباب منها ضمان المواطن نوعية من السمك تم تربيتها وفق أحدث نظم تربية الأسماك بالإضافة إلى إجراء الكشف البيطرى على السمكة لضمان وصولها خالية من الأمراض، إضافة لتغذية الأسماك على أعلاف وعليقه من صنع مصانع المزرعة.

 

وأكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن أسماك غليون ستكون فى متناول المواطنين يومياً بأسعار مخفضة، وسوف تتضاعف الكميات الواردة من المزرعة، لتصل لـ10 أطنان يوميا، مؤكدا أن هناك المزيد من المنافذ سيتم افتتاحها خلال الأيام المقبلة.

 

وأضاف نصر، لـ " اليوم السابع "، أن عملية التوريد للمحافظات الأخرى يكون من خلال التعاقد بين تلك المحافظات والشركة الوطنية، مؤكداً أن محافظة كفر الشيخ تعاقدت لتوريد الأسماك فى منافذها، وستكون محافظة الغربية والدقهلية من بين المحافظات التى سوف تفتح منافذها لأسماك بركة غليون قريباً، وستليها بقية محافظات الجمهورية.

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إن هذا المشروع ساهم فى رفع قيمة المحافظة،و توفير الإنتاج السمكى، مشيدًا بدور اللواء حمدى بدين والمؤسسة العسكرية، الجندى المجهول وراء مشروع الاستزراع السمكى العظيم الذى وعده به الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتحقق وعده ليكون هديه للمصررين "مفخرة" للمصريين خلال عام ونصف، مؤكداً أن الرئيس حريص على اكتمال منظومة صيد الأسماك بإنشاء اسطول خاص بالقوات المسلحة وباتفاقات دولية، مؤكداً أن المزرعةالسمكية ببركة غليون سيقلل من أسعار الأسماك فى الأسوق بنسبة لن تقل عن 20%.

 

وأضاف نصر،أنه سيتم طرح 100 طن يومياً لتوزيعه على المحافظات، وسيكون نصيب كفر الشيخ منها 6 أطنان يومياً، وستزيد الكميات تباعا لتتضاعف الكميات المطروحه فى الأسواق، ليكون نصيب كفر الشيخ حوالى 10 أطنان،وتتضاعف الكميات التى سطرح فى الأسواق بالمحافظات للضعف، مؤكداً أن السيارات الخاصة بالمزرعة والخاصة بالمحافظة ستنقل الكميات التى ستطرح فى الأسواق.

 
2- البلطي من خير بلدنال من بركة غليون
 البلطي من خير بلدنال من بركة غليون

 

3- أسماك غليون
 أسماك غليون

 

4- اقبال الاهالي على شراء منتجات غليون
 اقبال الاهالي على شراء منتجات غليون

 

5- اقبال من الاهالي
 اقبال من الاهالي

 

6- اسماك غليون
 اسماك غليون

 

7- اشادة بنوعية الاسماك
 اشادة بنوعية الاسماك

 

8- جانب من اقبال الأهالي
 جانب من اقبال الأهالي

 

9- جانب من انتاج المزرعة
 جانب من انتاج المزرعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

بالهنا والشفا لأهل كفر الشيخ الكرام وعقبال مصر كلها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

عالبركه

عالبركه والحمد لله والله اكبر وتحيا مصر الصبر يا بلدي العمل والجد حيجيب الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى فخور بمشروعات بلده

تحيا مصر

تحيا مصر الف مرة ، وربنا يبارك لك ياسيسى ويفرحك ويحقق لك كل احلامك لمصر وان شاء الله مصر حتكون على ايديك اكبر من الدنيا 👍

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

هل يتحرك المحافظون الانتيخه

ويتعاقدون مع الشركه لتوريد تلك المنتجات لموطنى محافظاتهم ام سيظلون انتيخه وعلى راسهم الاسكندريه خرابه البحر المتوسط بفضل محافظيها الحاليين والسابقين الله لا يسامحهم ولا يسامح من اختارهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة