أكرم القصاص - علا الشافعي

وليد شرابى نصاب.. مستثمر مصرى يقاضيه فى تركيا ويطالبه برد مليون دولار

الخميس، 12 أبريل 2018 01:30 ص
وليد شرابى نصاب.. مستثمر مصرى يقاضيه فى تركيا ويطالبه برد مليون دولار وليد شرابى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت مساعى الإخوان فى احتواء أزمة الاتهامات الموجهة لوليد شرابى، القاضى المفصول والهارب فى تركيا، بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال عدد من رجال الأعمال وتوريطهم فى مشروعات وهمية .

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن سيد العزبى، المستثمر المصرى المقيم فى تركيا، تقدم بدعوى قضائية أمام القضاء التركى للمطالبة باسترداد مليون دولار يتهم وليد شرابى بالاستيلاء عليها تحت ستار مشروع وهمى، ومن المتوقع الفصل فى القضية قريبا .

وبحسب المصادر، فإن العزبى ذكر لعدد من المقربين منه أنه اتخذ كل السبل السلمية لاستعادة أمواله لمدة 6 أشهر لكنها لم تفلح، وأن شرابى أنكر حصوله على الأموال من الأساس رغم وجود ما يثبت ذلك، كما لفتت المصادر إلى أن العزبى أكد أنه التقى بعدد آخر من رجال الأعمال المصريين المقيمين فى تركيا وكشفوا له أنهم كانوا ضحايا لوليد شرابى وأن الأخير حاول إقناعهم بالشراكة معه فى مشاريع تجارية .

وذكرت المصادر أنه فور نشر "اليوم السابع" عن قضية النصب، تدخل عدد من قيادات الإخوان فى اسطنبول لإقناع شرابى برد الأموال التي نهبها من رجال الأعمال، وعمم مسئولون بما يسمى بـ" المجلس الثورى" أن المجلس يتبرأ منه ويدرس اتخاذ قرار بفصله.

وأشارت المصادر إلى أن العزبى يستعد لتحضير ملف يتضمن مستندات تفضح وليد شرابى، سيطرحه عبر شبكات التواصل الاجتماعى، لكنه ينتظر رأى محاميه فى القضية خوفا من إضعاف موقفه القانونى أو استغلال الأخير للأمر وتحريك دعوى تشهير ضده.

 القصة بدأت من خلال تحذير عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على صفحة المستثمر المصرى السيد العزبى جاء نصه كالتالى: "اللهم قد بلغت.. من باب الدين النصيحة والأعذار أمام الله حتى لا يكون هناك ضحية أخرى.. أحذر جميع المصريين فى تركيا وقطر من التعامل مع مستشار بالقضاء يروج لمشاريع وهمية، ويساعده بعض شخصيات منا، حيث إننى وقعت ضحية له، وللأسف لست الضحية الأولى.. أسأل الله أن ينتقم منه وممن يساعده أو يعاونه، وسوف أوافيكم بالتفاصيل لاحقا"

من ناحيته قال هشام النجار، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن جميع الهاربين إلى تركيا اهتموا بالبيزنس وجمع الأموال ويستخدمون شعارات براقة لكى تكون ستارا لنشاطاتهم المشبوهة، ومن غير المستغرب أن تصل فضائحهم إلى ساحات المحاكم فى تركيا أو إلى تدخل قوات الشرطة التركية كما حدث فى أزمة أيمن نور مع العاملين بالشرق، متوقعا أن تشهد الأيام القادمة مزيدا من الفضائح، بحسب تعبيره.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير اخوان بني صهيون ولاد الحرام المرتزقة

صدق المثل اللي بيقول ولاد الحرام مخلوش لولاد الحلال حاجة

و هذا الخنزير ابن الحرام المرتزقة باع نفسه و مصر من اجل المال مثل باقي خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة الارهابين للاسف مازال مثل هذا الخنزير ابن الحرام في مفاصل الدولة بين الموظفين . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ديل الكلب عمره ما ها يتعدل اللى باع وطنه من السهل عليه يبيع اهله ودينه وزمته الاستك !!

ليس هذا بغريب على كلاب النار من اخوان الشياطين فالافساد في الارض وسفك الدماء من سيماهم الاساسية ولما لا وهم يعرفون انهم كلاب النار وانهم خونة ولصوص واخر خسة وندالة

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

ياخرابى على الولد شرابى طلع اوسخ الجزمة اللى فيها شرابى وطلع مش مرتربى !!

مثل اى خروف لاتربية واطية يبيع ابوه علشان مصلحته والحمد لله ان مصر لفظته الى ارض الدعارة حيث بيئة مناسبة له ولا مثاله

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

رجل أعمال يستاهل

المدعو سيد العزبي ده يستاهل اللي بيحصل له - شكله اخواني زيه و الطيور على اشكالها تقع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة