علشان الصيف على الأبواب.. اعملى مزيلات للعرق بالبيت ووفرى فلوسك

الخميس، 12 أبريل 2018 05:00 ص
علشان الصيف على الأبواب.. اعملى مزيلات للعرق بالبيت ووفرى فلوسك العرق
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تفضل الكثير من الفتيات والسيدات الصيف، ويعد التعرق ورائحة الجسم الكريهة الناتجة عنه من أهم هذه الأسباب التى تجعل الصيف ليس الفصل المفضل من شهور السنة، ولكن وفقا لموقع stylecraze يمكنك التخلص من هذه الرائحة والشعور بالانتعاش أيضا خلال ارتفاع حرارة الصيف بمواد آمنة تتوافر فى منزلك.

زيت الروزمارى:
 

زيت الروزمارى  واحد من أهم الزيوت التى تفيد فى التخلص من رائحة العرق،  ويمكن عمل وصفة به عن طريق إضافة بعض القطرات منه لطبق صغير به نحو نصف كوب من الماء وخلطهم جيدا، وباستخدام قطعة قطن قومى بتبليلها بالخليط وتمريرها تحت الابط ومناطق إفراز العرق.

 

خل التفاح:
 

خل التفاح يحتوى على مكونات مضادة للبكتيريا والفطريات قومى بنقع كرة من القطن فى خل التفاح وفركها على الإبط واتركيها 2-3 دقائق ثم شطفها، ويمكن تكرار هذه الوصفة على الجلد مرة فى الصباح وأخرى فى المساء للحصول على نتائج جيدة.

أكياس الشاى:
 

يمكنك اضافة الشاى المغلى إلى حوض الاستحمام ونقع جسمك به لمدة 15-20 دقيقة، فالعناصر الموجودة فى الشاى تفيد فى الحفاظ على الجلد من ظهور البكتيريا، ستحتاجين

4 أكياس الشاي، يتم غليها فى لترين من  الماء، ثم صبه فى حمامك، ويمكن

تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع.

 

العناية بالشعر 88
زيت حوز الهند

 

زيت جوز الهند:
 

 يفيد زيت جوز الهند فى  القضاء على البكتيريا الموجودة في الجسم، مما يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة، وكذلك الخل يعد مطهر جيد.

سوف تحتاج

معلقة من زيت جوز الهند

1 ملعقة صغيرة من الخل

1 كوب من الماء

افركي كمية صغيرة من زيت جوز الهند مباشرة على المناطق المعرضة للعرق في جسمك، قومى بخلط الخل بالماء واستخدميه كالشطف الأخير قبل الخروج من الحمام، مع التركيز على الإبط ومنطقة الفخذ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة