رئيس "حماية المستهلك": افتتاح فرع جديد للجهاز فى الفيوم خلال شهر

الخميس، 12 أبريل 2018 05:00 ص
رئيس "حماية المستهلك": افتتاح فرع جديد للجهاز فى الفيوم خلال شهر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه جارى تجهيز فرع جديد للجهاز بمحافظة الفيوم وأنه من المقرر افتتاح فرع جديد للجهاز بالمحافظة خلال شهر لتفعيل الرقابة على الأسواق.
 
وأضاف اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لليوم السابع، أن الجهاز بصدد فتح فروع فى كافة المحافظات على أن يكون فى كل محافطة فرع للجهاز للعمل على حماية حقوق المواطنين خلال شراؤهم السلع أو حصولهم على الخدمات، لافتا إلى أن مشروع قانون حماية المستهلك الجديد سيساهم بشكل كبير فى منظومة الرقابة على الأسواق.
 
كان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، قد وافق خلال جلسته العامة على المادة 46 من مشروع قانون حماية المستهلك، التى تنص على أن يعين رئيس الجهاز بقرار من رئيس الجمهورية، وتحدد تشكيل المجلس.
 
وتنص مادة (46)، على أن يعين رئيس الجهاز بقرار من رئيس الجمهورية أو من يفوضه بناء على عرض الوزير المختص، يتضمن تحديد مرتبة وبدلاته.
 
ويكون للجهاز مجلس إدارة يشكل برئاسة رئيس الجهاز وعضوية كل من نائب متفرغ لرئيس الجهاز من ذوى الخبرة وأحد نواب رئيس مجلس الدولة يختاره رئيس المجلس وممثل الوزارة المختصة بالتجارة الخارجية يختاره وزيرها وممثل الوزارة المختصة بشئون التموين والتجارة الداخلية يختاره وزيرها.
 
وممثل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية يختاره وزيرها. وممثل عن وزارة المالية يختاره وزير المالية وممثل الوزارة المختصة بشئون الصناعة يختاره وزيرها وممثل عن هيئة سلامة الغذاء يختاره رئيس الهيئة وعضو عن كل من جمعيات صعيد مصر، وجمعيات القاهرة الكبرى، وجمعيات الوجه البحرى، وجمعيات القناة والبحر الأحمر ومحافظتى سيناء، وذلك كله وفقاً للإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية وممثل الاتحاد النوعى لحماية المستهلك يختاره مجلس إدارته وممثل الاتحاد التعاونى الاستهلاكى المركزى يختاره مجلس إدارته وممثل الاتحاد العام للغرف التجارية وممثل اتحاد الصناعات المصرية يختار كل منهما مجلس إدارة الاتحاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة