أكرم القصاص - علا الشافعي

من أوضة النوم للمطبخ.. اعرفى أفضل 5 أماكن فى البيت تجمليهم بالنباتات

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:00 ص
من أوضة النوم للمطبخ.. اعرفى أفضل 5 أماكن فى البيت تجمليهم بالنباتات ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعشق الكثيرون وجود النباتات فى المنزل، فباختلاف كونها نباتات طبيعية أو صناعية فإنها تضيف لمسة طبيعية لديكورات المنزل، وتعطى حيوية خاصة لجو الغرفة، ولكن يعتبر تنسيق النباتات داخل المنزل أمر هام للحفاظ على شكل ديكورات الغرفة العام.

فبحسب ما يقول مهندس الديكور، وتنسيق المنزل"أحمد الضو"، لـ"اليوم السابع"، فإن اختيار النباتات فى بعض الأماكن فى المنزل يضيف جوا من الراحة البصرية والنفسية فى الغرفة، مضيفًا أن حسن اختيار المكان المناسب لوضع النباتات من أهم ما على الكثيرين معرفته عند تجهيز منازلهم.

نبات
نبات

 

فتعرفى فى السطور التالية على أفضل 5 أماكن يمكنك تزيينها بالنباتات فى منزلك:

نباتات
نباتات

 

 


 

المطبخ
 

بعكس ما تعتقد الكثيرات فإن المطبخ من أكثر الأماكن المناسبة لتزيينها بالنباتات، اختارى النباتات صغيرة الحجم لتعليقها فى أركان المطبخ، أو نبات حى كبير الحجم ومن الأفضل أن يكون من الأنواع المنقية للجو، وضعيه بجوار أكبر الحوائط مساحة فى مطبخك، وينصحك مهندس الديكور أن نوعين من النباتات هو الحد الأقصى لوضعه فى المطبخ.

نباتات1
نباتات

 

غرفة النوم
 

بالنسبة لغرفة النوم ستكون النوافذ مكان مناسب لرص النباتات أسفلها، أو تعليقها حولها، وينصح بأن تكون نباتات صناعية للزينة فقط، كما يعتبر الحائط المقابل للسرير من أفضل الأماكن لوضع النباتات فيه، إذا ما أردتِ اختيار نبات حى فى غرفة نومك، فاحرصى على اختيار نوع من الورود كالقرنفل أو الفل، وهو النوع الذى يمكنك استخدامه كمعطر ذاتى لغرفة النوم.

مدخل المنزل
 

يعتبر مدخل المنزل من أكثر الأماكن مساحة مناسبة فى المنزل لوضع النباتات فيه، وخاصة النباتات كبيرة الحجم، فيمكنك رص أكثر من نوع للنباتات كبيرة الحجم على جانبى مدخل المنزل، ولكن احرصى على خلق نوع من التناسق بين أشكال النباتات وبين ألوان الدهانات، أو لون قطع الأثاث المختارة فى أقرب مكان لمدخل المنزل.

نبات1
نبات

 

الأركان
 

ستجدين فى الأركان الفارغة مكان مناسب للغاية لتزيين ديكورات منزلك بالنبات، استخدمى النباتات المعلقة  صغيرة الحجم بدلًا من البراويز أو الصور فى الأركان، ويفضل فى ذلك استخدام النبات الصناعى، مع الحرص على تنظيفه باستمرار.

ديكورات بالنبات
ديكورات بالنبات

 

الأرفف
 

تعتبر الأرفف من أكثر الحلول انتشارًا لملئ الحوائط الفارغة، اختارى الأشكال الطبيعة من اخشاب الأشجار للأرفف فى أماكن متعددة فى المنزل، ويمكنك استخدامها كحامل للنباتات بمختلف أنواعها، ولكن احرصى على اختيار النباتات الملونة فوضعها على الأرفف فى غرفة المعيشة، أو غرف نوم الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة