أكرم القصاص - علا الشافعي

فايننشيال تايمز: فساد قطر يهدد نادى باريس سان جيرمان الفرنسى بعقوبات مالية

الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:31 م
فايننشيال تايمز: فساد قطر يهدد نادى باريس سان جيرمان الفرنسى بعقوبات مالية نيمار وناصر الخليفى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة فايننشيال تايمز البريطانية اقتراب فريق نادى باريس سان جيرمان الفرنسى لكرة القدم، المملوك للقطرى ناصر الخليفى من مواجهة عقوبات بعدما كشفت تحقيقات أولية أن عقود الرعاية الخاصة بالفريق والبالغ قيمتها 200 مليون يورو "مبالغ فيها"، فى إشارة إلى الدور المشبوه لإمار قطر فى صفقة اللاعب البرازيلى نيمار.
 
 
وبحسب تقرير للصحيفة البريطانية، يجرى تحقيق فى صفقة نيمار، وكيليان مباييه، وقد يؤدى هذا التحقيق إلى فرض غرامة كبيرة أو حظر من المشاركة فى دورى أبطال أوروبا، أكبر منافسة فى أوروبا.
 
 
وأشارت "فينانشيال تايمز" إلى أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بدأ العام الماضى تحقيقاً رسمياً مع النادى الفرنسى بعد أن دفع رقماً قياسياً بمبلغ 222 مليون يورو لشراء المهاجم البرازيلي نيمار من نادي برشلونة الإسباني. كما وقع المهاجم الفرنسي مبابيه على سبيل الإعارة من منافسه المحلي أس موناكو - مع رسوم تحويل محتملة بقيمة 200 مليون يورو.
 
 
واتهم مسئولون فى الاتحاد حينها النادى الفرنسى باستخدام ما أسمته بـ"المنشطات المالية" فى ذلك الحين للسعي وراء الجوائز وحصد الألقاب.
 
 
وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم  سيحقق فيما إذا كان نادى باريس سان جيرمان - الذى اشترته قطر عام 2012 من قبل شركة قطر سبورتس للاستثمارات ، وهي مجموعة أسسها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ممولة من قبل الدولة - قد امتثلت لقواعد اللعب النظيف المالية (FFP) التي تهدف إلى إجبار النوادي على الإنفاق في حدود إمكانياتها.
 
 
عقوبات تنتظر باريس سان جيرمان بعد صفقة نيمار
عقوبات تنتظر باريس سان جيرمان بعد صفقة نيمار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة