أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إيطالية: تضارب الأنباء حول الحالة الصحية لـ"حفتر"

الأربعاء، 11 أبريل 2018 02:29 م
صحيفة إيطالية: تضارب الأنباء حول الحالة الصحية لـ"حفتر" الجنرال خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى
كتبت فاطمة شوقى و أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، الضوء على تضارب الأنباء حول مرض الجنرال خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى وما إذا كان يعانى من نوبة قلبية أو سكتة دماغية، ونقل على أثرها إلى فرنسا للعناية العاجلة.

وأكدت الصحيفة مرض حفتر، قائلة إن القائد الليبى مريض ولكن ليس هناك أنباء مؤكدة عن نوع مرضه سواء إصابته بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، مشيرة إلى أنه أصيب فى الساعات القليلة الماضية فى بنغازى إلا أن المزيد من المواقع الإخبارية الليبية تنفى الخبر.

وأضافت الصحيفة أن فى حالة سوء حالة حفتر الصحية فأنه بالتأكيد سيتم فتح مرحلة جديدة فى ليبيا، وليست بالضروروة تكون إيجابية، لأن حفتر يضمن على الأقل السيطرة على منطقة كبيرة إلى حد ما من البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن حفتر يعتبر رفيق سابق للقذافى، وتم القبض عليه فى تشاد أثناء مساندة القذافى فى الحرب هناك، ثم أطلق سراحه بفضل وساطة من قبل وكالة المخابرات الأمريكية.

وبعد اندلاع الثورة فى لييبا، عاد حفتر إلى البلاد، وقاتل بالجيش الوطنى الليبى التكفيريين الذين سيطروا على الكثير من بنغازى ومناطق أخرى. 

قالت صحيفة "لوموند افريك" الفرنسية، اليوم، أن القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر والبالغ من العمر 74 عاما، أصيب بسكتة دماغية نقل على إثرها من العاصمة الأردنية عمان إلى أحد مستشفيات باريس.

 

وأشارت الجريدة عبر تقرير نشرته على موقعها اليوم الأربعاء، إلى أن مقربين من المشير خليفة حفتر نفوا تلك الأنباء، مؤكدين أن المشير حفتر فى الأردن لإجراء مفاوضات سياسية وهو فى حالة جيدة.

 

بدوره قال الصحفى الفرنسى إيجو فانسو، أن مصدرا دبلوماسيا رفيع المستوى، أكد أن المشير خليفة حفتر يتلقى العلاج فى مستشفى بباريس منذ 5 أبريل الجارى.

 

وكان المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى، قد نفى الأخبار المتداولة حول الوضع الصحى للقائد العام المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر.

وأكد العميد أحمد المسمارى فى بيان صحفى، مساء الثلاثاء، أن المشير خليفة حفتر يتمتع بحالة صحية ممتازة، موضحًا أنه يتابع عمل القيادة العامة للجيش الليبى وغرف العمليات والمناطق العسكرية وخاصة المستجدات فى غرفة عمليات عمر المختار.

 

 

تقرير الصحيفة الإيطالية
تقرير الصحيفة الإيطالية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة