المرشح للفوز بـ مان بوكر التايوانى وومينج بى: روجت لروايتى على دراجة هوائية

الأربعاء، 11 أبريل 2018 07:00 م
المرشح للفوز بـ مان بوكر التايوانى وومينج بى: روجت لروايتى على دراجة هوائية رواية الدراجة المسروقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى موقع مان بوكر العالمى، حوارًا مع الكاتب التايوانى  وو مينج يى، بعد وصول روايته "الدراجة المسروقة" إلى القائمة الطويلة.

 

ماهو شعورك بعد وصول روايتك للقائمة الطويلة بجائزة مان بوكر العالمية؟!

إنه لشرف عظيم، ويسعدنى بشكل خاص أن أُدرج فى القائمة الطويلة مع الكاتبة البولندية أولجا توكارزوك صاحبة رواية الرحلات.

 

هل يمكنك أن تعطينا فكرة عن رواية الدراجة المسروقة؟!

على الرغم من أنها قصة دراجة مسروقة، تمثل قصة مصير تايوان، والتى تتكون من القصص المتداخلة لجميع الأشخاص الذين شاركوا فيها، فعلى سبيل المثال تدور حول الفيل لين وانج، الذى ولد فى الغابة البورمية، والذى تمت تربيته من قبل عائلة كارين ماهارتس، وتم إعداده ليخدم أولاً اليابانيين ومن ثم الصينيين كفيلة حرب، تم نقله إلى تايوان بعد الخسارة القومية فى الحرب الأهلية الصينية، وانتقل أولاً إلى حديقة حيوانات جبل سيركل، فى وقت لاحق إلى حديقة حيوان مو تشا، وعاش ما يقرب من 86 عامًا، وهو إنجاز يجعله الفيل الآسيوى الأطول عمرًا فى الأسر، يتذكر العديد من التايوانيين التقاط صورهم مع لين وانج فى حديقة الحيوان.

 

من حبك الشخصى للدراجات الهوائية،  قمت مؤخرًا بقضاء فصل صيفى  من خلال التجول فى تايوان على دراجة عتيقة للترويج الكتاب.. ما هو هذا النمط من وسائل النقل الذى يعجبك كثيرًا؟
 

جزيرة تايوان التى كان مصيرها تاريخى على وجه الخصوص، وهناك أكثر من مائتى جبل فوق ارتفاع 3000 متر من الوديان التى تؤوى العديد من أنواع الفراشات، والعديد مستوطن بها، فى حين أن السهل الزراعى على طول الساحل الغربى هو موطن للوافدين الجدد نسبيا، ففى جولة للترويج لـ The Stolen Bicycle، قمت بدورة واحدة من الخيول الحديدية العتيقة إلى مكتبة فى P’u-li فى التلال بالقرب من المركز الجغرافى لتايوان،  وإلى مكتبة أخرى على ضفاف النهر فى Kao-hsiung الساحلية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة