استخدم الطب البديل للاقلاع عن التدخين بالاعشاب والتنويم المغناطيسى

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:00 ص
استخدم الطب البديل للاقلاع عن التدخين بالاعشاب والتنويم المغناطيسى الطب البديل للاقلاع عن التدخين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإقلاع عن التدخين من الأشياء الصعبة التى تواجه كثير من المدخنين الراغبين فى الإقلاع عن هذه العادة السيئة، خاصة مع شعورهم بالإحباط واليأس مع تكرار فشل محاولات التوقف عن إدمان النيكوتين، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم كيفية استخدام الطب البديل للإقلاع عن التدخين، بحسب موقع "become an ex".

الطب البديل للاقلاع عن التدخين
الطب البديل للاقلاع عن التدخين

 

الطب البديل للاقلاع عن التدخين
 

1-    طريقة "Cold Turkey"  
 

وهى التوقف عن التدخين بدون أى مساعدة وهى من الطرق الشائعة للتوقف عن التدخين بشكل مفاجئ وبدون أى مساعدة خارجية أو أدوية، ولكن أثبتت الدراسات أن97% من محاولات الإقلاع عن التدخين بهذه الطريقة فشلت بعد مرور 6 أشهر على التوقف عن التدخين، والأفضل اتباع هذه الطريقة بجانب أدوية وبرنامج سلوكى للتوقف عن التدخين.

طب بديل للاقلاع عن التدخين
طب بديل للاقلاع عن التدخين

 

2- الإقلاع عن التدخين عن طريق التنويم المغناطيسى
 

حيث يستخدم التنويم المغناطيسى كاقتراح لتغيير السلوكيات بصفة عامة وبينها الإقلاع عن التدخين، إلا إن الدراسات أثبتت أن هذه الطريقة ليست مجدية بدرجة كبيرة فى التوقف عن التدخين، لأن النيكوتين يغير كيمياء الدماغ وإدمانه لا يمكن التغلب عليه من خلال هذا الاقتراح.

الابر الصينية للاقلاع عن التدخين
الابر الصينية للاقلاع عن التدخين

 

3- العلاج بالليزر والوخز بالإبر الصينية للإقلاع عن التدخين
 

حيث يساعد الليزر والإبر الصينية على تحفيز الجسم لإطلاق المواد الكيميائية والذى يرفع معدلات "الأندروفين"، وبالتالى تقل حاجتك للنيكوتين. 

مشروب عشبة سان جونز للاقلاع عن التدخين
مشروب عشبة سان جونز للاقلاع عن التدخين

 

4- عشبة "سانت جون" للإقلاع عن التدخين
 

من أفضل الأعشاب للاقلاع عن التدخين،  حيث تساعد فى علاج الاكتئاب المصاحب للاقلاع عن التدخين، ووجدت الدراسات أن عشبة سان جون تساعد فى مرحلة الانتقال من التدخين إلى التوقف عن شرب السجائر ولكنه لا يساعد على الإقلاع بشكل فعلى، حيث يعتبر عاملاً مساعداً على الإقلاع عن التدخين. 

الجينسينج من الطب البديل للاقلاع عن التدخين
الجينسينج من الطب البديل للاقلاع عن التدخين

5- الجينسينج
 

من الأعشاب التى تساعد على منع إفراز الدوبامين الناتج عن النيكوتين، وهو الذى يجعلك تشعر بالرضا بعد التدخين، كجزء من عملية الإدمان، وقد أثبتت الدراسات أن مكملات الجينسينج تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين. 

6- عشب اللوبيلا
 

ويساعد فى محاربة آثار انسحاب النيكوتين من الجسم، وقد أظهرت دراسات أن اللوبيلا تزيد من مستويات الدوبامين فى الدماغ، وهو ما يحقق تأثيراً مماثلاً لشرب السجائر، ولكن حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" من عشب اللوبيلا واعتبرته من النباتات السامة ولم توصى به.

السجائر الالكترونية بديل للاقلاع عن التدخين
السجائر الالكترونية بديل للاقلاع عن التدخين

 

7- السجائر الإلكترونية
 

يمكن أن تكون بديلاً مؤقتاً للإقلاع عن التدخين، حيث إنها تقلل من النيكوتين الذى تستهلكه وكذلك فهى أقل سمية من تدخين السجائر التقليدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة