دراسة تؤكد: التدخين يسبب زيادة الوزن

الخميس، 05 أبريل 2018 08:00 م
دراسة تؤكد: التدخين يسبب زيادة الوزن التدخين
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز عارضات الأزياء العالمية مثل "كيت موس" و"نعومي كامبل" بالنحافة وهذا يبدو دليلاً حياً على أن عادة التدخين تساعد عىلى فقدان الوزن، لكن فجرت دراسة علمية حديثة نتائج جديدة أن المدخنين  أكثر عرضة لزيادة الوزن من الأشخاص الذين لا يدخنون، حيث تظهر الأدلة أنهم يتناولون 200 سعر حرارى إضافى في اليوم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أنه على الرغم من الحد من الشهية ، إلا أن السجائر ليست بالضرورة وسيلة جيدة لإنقاص الوزن.

وتشير الدراسة الأمريكية التى أجريت على ما يقرب من 5300 شخص، إلى أن الأشخاص الذين يدخنون يأكلون أقل ولكن بشكل غير صحي، ويستهلكون 0.23 سعر إضافي لكل جرام من الطعام.

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يدخنون أقل اهتمامًا بصحتهم بشكل عام ، لذلك يهتمون بدرجة أقل بما يأكلونه، وتظهر الأدلة السابقة أنهم يأكلون الفاكهة والخضراوات أقل من غير المدخنين.

وقارن فريق من جامعة ييل وفيرفيلد بين السعرات الحرارية التي يستهلكها المدخنون يومياً والمدخنون غير اليوميين وغير المدخنين.

وقالت الدكتورة "جاكلين فيرناريلى" من جامعة فيرفيلد الأمريكية: "كان المدخنون يتمتعون بنظام غذائي مرتفع الكثافة في الطاقة، مما يعني أنهم يستهلكون كميات صغيرة من الطعام الذى يحتوي على عدد أكبر من السعرات الحرارية، واستهلك غير المدخنين المزيد من الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل".

وأضاف الباحثون أن المدخنين يشربون المزيد من الكحول ويجلسون أكثر ويمارسون تمرينات أقل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة