أوروبا تنتفض ضد الـ"تيكي تاكا".. برشلونة يودع دورى الأبطال على يد روما.. مدرب الذئاب يعطى فالفيردي درسا فى تكتيكات كرة القدم.. والفيلسوف جوارديولا يستسلم أمام ليفربول.. وكلوب يطير بـ"الريدز" إلى نصف النهائى

الأربعاء، 11 أبريل 2018 03:00 ص
أوروبا تنتفض ضد الـ"تيكي تاكا".. برشلونة يودع دورى الأبطال على يد روما.. مدرب الذئاب يعطى فالفيردي درسا فى تكتيكات كرة القدم.. والفيلسوف جوارديولا يستسلم أمام ليفربول.. وكلوب يطير بـ"الريدز" إلى نصف النهائى أوروبا تنتفض ضد الـ"تيكي تاكا"
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت طريقة "التيكي تاكا" الشهيرة ليلة حزينة مساء الثلاثاء، بوداع برشلونة الإسباني منبع الطريقة الرائعة فى اللعب لبطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك الفيلسوف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والذى يعد أفضل من طبق الطريقة داخل ملاعب الساحرة المستديرة.

 

دى فرانشيسكو يعطي درسا لفالفيردي

وتأهل روما الإيطال للدور نصف النهائي بالتغلب على برشلونة بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية، وحقق ذئاب العاصمة ريمونتادا تاريخية بعد الخسارة في لقاء الذهاب 4-1 لينجح الفريق في العودة من بعيد وتحقيق كبرى مفاجأت البطولة حتى الآن بإقصاء متصدر الدوري الإسباني.

روما قدم ريمونتادا تاريخية أمام برشلونة
روما قدم ريمونتادا تاريخية أمام برشلونة

وأعطى  دي فرانشيسكو المدير الفني لروما، درسا لفالفيردي فى فنون التكتيك، بعدما نجح فى تدارك الأخطاء التي وقع فيها لاعبيه بلقاء كامب نو خلال مباراة الذهاب، حيث بدأ المدرب اللقاء بطريقة 2-5-3 في محاولة تضييق المساحات على لاعبي خط وسط بلوجرانا وعدم ترك الفرصة لميسي وسواريز من اجل استلام الكرة، وبالتالى نجح فى إيقاف خطورة البارسا.

فى المقابل لم ينتبه فالفيردي لأهمية وجود جناح الفريق قادر على فتح أجناب الملعب والتغلب على التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض، وفضل اللعب بطريقة 2-5-3 ولم توجد المساحات الكافية لميسي وسواريز.

 

أسطورة الفيلسوف جوارديولا تنهار على يد كلوب

أيضا لم يكن الإسباني بيب جوارديولا، فى أفضل أوقاته الثلاثاء، بعد ان ودع فريقه البطولة بالخسارة مرة اخرى أمام ليفربول 2-1 فى الإياب، ليكون مجموع اللقاءين 5-1 ، ويتأهل محمد صلاح ورفاقه عن جدارة إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

أما يورجن كلوب فقد أثبت أنه المدرب الوحيد بعيداً عن النتائج الذي يستطيع الوقوف أمام جوارديولا تكتيكياً ، في الشوط الأول غير كلوب أسلوبه ونجح في ذلك وانتظر ليفربول في الخط الخلفي، وتلقى هدفاً في الدقيقة الثانية من خطأ تحكيمي واضح لصالح مدافعه الهولندي فيرخيل فان دايك.

جوارديولا مدرب السيتي
جوارديولا مدرب السيتي

 

أسلوب كلوب المعروف دائما بالهجومي تغير خلال المباراة ، حيث لعب بأسلوب مغاير تماماً لأسلوبه دفاع المنطقة والضغط بعدد قليل من اللاعبين، ونجح في ذلك نجح في منع الخطورة خصوصاً من العمق باختراقات دي بروين وسيلفا، وعلى الأطراف من الألماني ساني والإنجليزي رحيم سترلينج.

وغير كلوب مركز صلاح وجعله رأس حربة متحرك وحيدا من اجل الدفاع ببقية اللاعبين، والاعتماد على المصري فى المرتدات، وبأول خطأ من دفاع مانشستر سيتي استغل صلاح سرعته ليسجل هدفا ويقتل المباراة فعليا، لينجح فى تحقيق المراد، قبل ان يطلق فيرمينو رصاصة الرحمة بالهدف الثانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة