خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أسئلة اليوم الشائعة.. هل انحاز الاتحاد الانجليزى لهارى كين ضد محمد صلاح؟.. ما أنواع السلوكيات الخاطئة التى يعاقب عليها القانون بعد غرامة القمامة؟.. وما أساليب فيسبوك الجديدة للحفاظ على الخصوصية بعد فضيحة مارك؟

الأربعاء، 11 أبريل 2018 08:50 م
أسئلة اليوم الشائعة.. هل انحاز الاتحاد الانجليزى لهارى كين ضد محمد صلاح؟.. ما أنواع السلوكيات الخاطئة التى يعاقب عليها القانون بعد غرامة القمامة؟.. وما أساليب فيسبوك الجديدة للحفاظ على الخصوصية بعد فضيحة مارك؟ محمد صلاح وهارى كين ومارك
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الساعات القليلة الماضية، ثارت العديد من الأسئلة فى أذهان المواطنين سواء من خلال تعليقات القراء التى رصدتها "اليوم السابع" أو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وكان من أبرزها تلك الأسئلة المتعلقة بنوعية الغرامات المالية التى يمكن ان تفرضها محافظتا القاهرة والجيزة على سلوكيات المواطنين الخاطئة وذلك بعدما فرضت الجهات السابقة غرامة تتراوح من 2000 إلى 20 ألف جنيه طبقا للقانون على كل من يلقى قمامة فى الشوارع، بالإضافة إلى أسئلة اخرى متعلقة بأساليب جديدة لحماية الخصوصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وذلك بعدما خضع مؤسس أشهر شبكات التواصل الاجتماعى للتحقيق معه من قبل الكونجرس الأمريكى أمس الثلاثاء، بشأن تسريب بيانات ما يقرب من 87 مليون مستخدم وبيعها لإحدى شركات الاستشارات السياسية، لدراسة نفسية المستخدمين وتوجهاتهم السياسية وتوظيفها فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأيضا سؤال عن دعم الاتحاد الانجليزى لــ "هارى كين" ضد محمد صلاح، وفيما يلى إجابات تلك الأسئلة:

بعد قرار فرض غرامة مالية على إلقاء القمامة .. ما أنواع السلوكيات الخاطئة التى يمكن ان تفرض محافظة القاهرة غرامات عليها؟

حذرت اليوم محافظة القاهرة مواطنيها من إلقاء القمامة والمخلفات فى الشوارع، وفرضت غرامة مالية بشأن ذلك تتراوح من 2000 إلى 20 ألف جنيه .ولكن القرار سابق الذكر والذى يمثل اداه ردع قوية ، طرح تساؤل اخر بشأن السلوكيات الخاطئة التى يمكن ان تفرض المحافظة بشأنها غرامة مالية لحث المواطنين على الإقلاع عنها.

وفى هذا الشأن يقول اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، إن المحافظة تطبق القانون فيما يتعلق بالغرامات المقررة فى حالة القاء القمامة أو الإسراف فى استخدام المياه فى حين هناك سلوكيات أخرى خاطئة على سبيل المثال التبول فى الطرق العامة  وهذه تحتاج إلى توعية وتكثيف وجود المراحيض العامة وهذا ما تعمل عليه المحافظة بالفعل، حيث تم تطوير عدد من المراحيض العامة وإصدار توجيهات لإنشاء أخرى فى الأماكن التى تعانى من نقص الحمامات العمومية وهذا كله فى إطار الحفاظ على الشكل الحضارى.

ما هى أساليب الحماية الجديدة التى يمكن أن يفرضها " فيس بوك" بعد فضيحة تسريب بيانات عملائه؟

ساعات طويلة قضاها "مارك زوكربيرج" مؤسس موقع " فيس بوك" أمام جلسة استماع مشتركة من اللجان القضائية والتجارية بمجلس الشيوخ الأمريكى أمس واليوم، لسؤاله فى واقعه تسريب بيانات ما يقرب من 87 مليون مستخدم لصالح إحدى شركات الاستشارات السياسية وتدعى  Cambridge Analytica  لدراسة نفسية المستخدمين وتوجهاتهم السياسية وتوظيفها فى الانتخابات الرئاسية. وهى الواقعة التى استحوذت على تفكير وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى لما تحمله من انتهاك واضح وصريح لخصوصيتهم.

وخلال الجلسة، اعترف مارك بأنه من الواضح أن شركته لم تفعل ما فيه الكفاية لمنع استخدام الأدوات التى يطورها فى إلحاق الضرر بالمستخدمين، وهذا ينطبق على الأخبار المزيفة والتدخل الأجنبى فى الانتخابات وانتشار خطاب الكراهية وكذلك خصوصية البيانات.

وبناء عليه شاع تساؤل حول اساليب الحماية الجديدة المقترحة التى يمكن أن يقدمها مارك فتضمن المزيد من الأمان فى حفظ بيانات المستخدمين ومعلوماتهم بكل سرية .

الدكتور محمد الجندى، خبير تكنولوجيا المعلومات، يقول إنه على المستخدم أن يدرك أنه يتحمل قدر كبير من مسؤولية تسريب البيانات الخاصة به بسبب التطبيقات التى يشترك فيها لأنه يدخل بيانات تخصه وبالتالى لا ينبغى لأى مستخدم أن يقوم بتحميل مثل تلك التطبيقات وأن يكون على وعى ودراية كافية بخطورة هذا الفعل، بالإضافة إلى ضرورة الاستعانة بالمبرمجين للكشف عن أى ثغرات فى مثل تلك التطبيقات لاختراق الخصوصية وإبلاغ إدارة "فيس بوك" لاتخاذ التدابير اللازمة .

هل يدعم الاتحاد الانجليزى " هارى كين" ضد محمد صلاح ؟

بمجرد إعلان رابطة البريميرليج موافقتها على قبول استئناف توتنهام، واحتسبت الهدف الثانى للسبيرز أمام ستوك سيتى فى مباراة السبت الماضى لهارى كين، بدلاً من كريستيان إريكسن. حالة من الغضب انتابت عدد كبير من الجماهير المصرية لدرجة ان البعض تسائل هل يدعم الاتحاد الانجليزى "هارى كين" ضد محمد صلاح ؟ فى ظل احتدام المنافسة بين الثنائى على لقب هداف الدورى الإنجليزى.

ورغم حالة الغضب التى انتابت الجماهير المصرية لكن نجم الريدز بدا أنه لم يتأثر بالموضوع وهذا ما اتضح فيما كتبه عبر حسابه على تويتر " وااااااو.. حقا" هذا بخلاف أن محمد صلاح يمتلك حبا وشعبية كبيرة وسط صفوف الجماهير الانجليزية، لكن فى اعتقاد بعض من عشاقه أن احتساب الهدف كان انحيازا .

ويشار إلى أن محمد صلاح يحتل صدارة هدافى البريميرليج برصيد 29 هدفا، بفارق 4 أهداف عن هارى كين الذى أصبح فى جعبته 25 هدفا بعد قبول الاستئناف.

محمد صلاح وهارى كين ومارك
محمد صلاح وهارى كين ومارك

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة