أكرم القصاص - علا الشافعي

أسئلة اليوم الشائعة.. ماذا تقول الأبراج عن مستقبل زواج حسام حبيب وشيرين؟.. هل يعيد ماسبيرو بث أعمال الإعلامية الراحلة أمال فهمى؟.. هل يحضر "تميم" القمة العربية بالسعودية؟.. و"اعمل ايه لو جالى تسمم من الفسيخ؟"

الأحد، 08 أبريل 2018 08:30 م
أسئلة اليوم الشائعة.. ماذا تقول الأبراج عن مستقبل زواج حسام حبيب وشيرين؟.. هل يعيد ماسبيرو بث أعمال الإعلامية الراحلة أمال فهمى؟.. هل يحضر "تميم"  القمة العربية بالسعودية؟.. و"اعمل ايه لو جالى تسمم من الفسيخ؟" حفل زفاف حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب
كتب تامر إسماعيل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدد من الموضوعات والقضايا شغلت بال القراء والرأى العام اليوم الأحد، فى مختلف المجالات، كان من بينها زواج المطربة شيرين والمطرب حسام حبيب، والذى أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، وكذلك وفاة الإعلامية القديرة أمال فهمى بعد مسيرة أكثر من 60 عاما من العمل الإعلامى، إضافة إلى احتفال المصريين بأعياد شم النسيم والتحذيرات المتتالية من وزارة الصحة والأطباء للحفاظ على صحة المصريين أثناء تناول وجبات الرنجة والفسيخ.

 

ماذا تقول الأبراج عن مستقبل زواج حسام وشيرين؟

وحول اختلاف كثيرين من جمهور المطربين شيرين وحسام حبيب حول زواجهما، قالت الدكتورة عبير فؤاد خبيرة الأبراج إنها تهنئهما على زواجهما وتدعو لهما بالتوفيق والسعادة، لكنها تحذرهما من بعض الأمور والمشاكل التى تشير إليها الأبراج التى ينتميا إليها كل منهما.

وأوضحت عبير فؤاد فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن شيرين مواليد برج الميزان 8 أكتوبر، وحسام حبيب مواليد برج الجوزاء 31 مايو، وتابعت: "من حيث البرجين فالأمور فلا يوجد مشكلة فبينما توافق فكرى وعقلى لكن الأزمة فى أيام ولادتهما".

وأضافت أن يوم 8  ويوم 31 ليسا يومين متوافقين على المستوى العاطفى، وفسرت: "شيرين مواليد 8 أكتوبر وشخصيتها إنها متحكمة وعايزة راجل ملكها أوى، فى حين إن حسام مواليد يوم 31 مايو ومواليد هذا اليوم هم باحثين عن الحرية والمساحات، وللأسف ده ممكن يعمل مشاكل كبيرة بينهم وأنصحهم أنهم ياخدوا بالهم كويس أوى".

وتابعت خبيرة الأبراج، أنها عادة لاتنصح هذه الحالات بالارتباط لأنه يكون غير صائب فى مثل حالتهما، لكنها تنصحهما الآن بأن يدركا جيدا ماذا يريد كل شخص من الآخر حتى لا يقعا فى مطبات كثيرة.

وأكدت عبير فؤاد، أنها تتمنى لهما الخير فى زواجهما لكنها تقول هذه التحذيرات حتى يستطيعا العبور من أى مشكلة ويكونا مدركين لسبب الأزمة الحقيقة، وعن طبيعة علاقتهما قالت: "هما كأصدقاء هيكونوا حلوين جدا، لكن الارتباط العاطفى هيكون فيه شوية مشاكل مع الوقت، وده لأن شيرين هى اللى هتكون مسيطرة فى العلاقة، وحسام طبيعة يوم ميلاده أنه هيحاول ياخد حرية أكبر".

 

هل يعيد ماسبيرو بث أعمال الإعلامية الراحلة أمال فهمى؟

وعن الطريقة التى سيكرم بها اتحاد الإذاعة والتليفزيون الإعلامية الراحلة أمال فهمى، قال الإذاعى عبد الرحمن رشاد عضو الهيئة الوطنية للإعلام، إن الإذاعة المصرية والتليفزيون المصرى سيقومان بالتأكيد بإعادة بث كافة أعمال الراحلة أمال فهمى، وسيكثف إذاعتها خلال الأيام المقبلة تكريما لها وتخليدا لذكراها، مؤكدا أن أمال فهمى نموذج لن يتكرر فى الإعلام المصرى والعربى لما قدمته من رسالة راقية وبرامج هادفة على مدار فترة علمها.

وأوضح رشاد، فى تصريحات لليوم السابع، أنه يدعو العاملين بالإذاعات المختلفة لأن يكونوا فريق عمل لمراجعة أعمال الراحلة واختيار مجموعة منها لإعادة بثها، لتعلم الأجيال الجديدة من هى أمال فهمى.

 

 

هل يحضر "تميم"  القمة العربية بالسعودية؟

رغم التسريبات الصحفية بنيته حضور القمة العربية المقبلة فى 15 أبريل بالمملكة العربية السعودية، توقع السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق،  ألا يحضر تميم حاكم إمارة قطر للقمة العربية وأن يكتفى بتمثيل وفده من خلال أحد وزرائه.

وأوضح بيومى فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن توجيه الدعوة لقطر لحضور القمة العربية قد تم من خلال جامعة الدول وهو إجراء دبلوماسى لابد أن يحدث، أما حضور تميم من عدمه، يعود إليه شخصيا، حيث من الممكن أن يكتفى يوم انعقاد القمة بإرسال وزير ولايحضر، مؤكدا أن ذلك لايرتبط بعدم مناقشة القمة لملف الأزمة مع قطر، لكنه سيكون رسالة للدول العربية أنه لا ينوى التراجع عن مواقفه التى قاطعه الرباعى العربى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" من أجلها، أما حضوره فقد يكون رسالة بأنه يتقدم خطوة تجاه التهدئة، وهو مالا يتوقعه جمال بيومى.

 

 

فى شم النسيم.. اعمل ايه لو جالى تسمم  من الفسيخ؟

وسط حالة الحذر والاستعداد التى تعيشها البيوت المصرية قبل الاحتفال بشم النسيم خوفا من تناول وجبات الفسيخ أو الرنجة غير الصالحة، ينصح الدكتور أشرف رياض استشارى أمراض الباطنة من يشعر بأى إصابة أو أعراض تعب بعد تناول الفسيخ بالخطوات التالية.

1.   عدم شراء الفسيخ أو الرنجة من محلات غير مجربة من قبل وشرائها من أهل الثقة فقط

2.   شرب السوائل والعصائر والتوقف عن تناول الوجبة نهائيا إذا شعر الشخص بأى تعب

3.   عدم الاستهتار بالأمر والتوجه لأقرب وحدة طوارىء

4.   عدم انتظار الكشف عند طبيب بأحد العيادات

5.   إبعاد الوجبة عن الأطفال والكبار وعدم تناول أى شخص منها

6.   العرض على أطباء الطوارىء والاعتراف بأكل الفسيخ أو الرنجة حتى يتمكن الطبيب من تشخيص المرض

7.   اتباع تعليمات الطبيب وأخذ المصل أو الدواء الذى يكتبه الطبيب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة