أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تستضيف اجتماع رؤساء مكاتب الملكية الصناعية فى المنطقة العربية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:48 م
مصر تستضيف اجتماع رؤساء مكاتب الملكية الصناعية فى المنطقة العربية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد صباح اليوم الاجتماع التنسيقي الإقليمى الثامن لرؤساء مكاتب الملكية الصناعية فى المنطقة العربية بمصر، الذى تنظمه المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) بالتعاون مع مكتب براءات الاختراع المصرى بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بحضور ماريو ماتوس نائب مدير عام  المنظمة لقطاع التطوير بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، ووليد عبد  الناصر مدير المكتب الإقليمى للدول العربية بالمنظمة.

وكان قد اقترح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى اسِتضافت مصر للاجتماع التنسيقى الثامن خلال اجتماعات الجمعية العامة التاسعة والأربعون للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف فى أكتوبر الماضى، الذى تم خلاله تجديد اعتماد مكتب براءات الاختراع المصرى لمده 10سنوات كمكتب بحث وفحص دولي حتى ديسمبر2027 ، ليتوج المكتب المصري للبراءات بأكاديمية البحث العلمي ليكون واحد من 20 مكتب تم اختيارهم للعمل كسلطة بحث دولي من بين عدد 152 دوله على مستوى العالم  والوحيد الذي يناط له البحث باللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية. 

ويهدف هذا الاجتماع الإقليمي الذي يستمر علي مدار يومين، إلي استعراض ما تم تحقيقه منذ الاجتماع التنسيقي الإقليمي السابق، الذي عقد في الأردن في ديسمبر 2015، فيما يتعلق بالتوصيات التي وافق عليها رؤساء مكاتب الملكية الصناعية العربية. علاوة على ذلك، يسعى الاجتماع الإقليمي إلى تقييم المستوى الحالى للتعاون بين مكاتب الملكية الصناعية العربية، بالإضافة إلى استكشاف تحديات وآفاق التعاون المستقبلى على المستويات الثنائية وشبه الإقليمية والإقليمية.

كما وفر فرصة كبيرة لرؤساء مكاتب الملكية الفكرية لمناقشة التطورات فى مجال الملكية الصناعية على المستوى الدولى والإقليمى والوطنى، وتبنى وتنفيذ وتقييم استراتيجيات الملكية الفكرية الوطنية.

وتم انعقاد اجتماع مغلق على هامش الاجتماع الإقليمى الثامن لمناقشة سبل التعاون الثنائى بين مصر والوايبو.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة