مؤسس فيسبوك يعرب عن ندمه قبل المثول أمام الكونجرس

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 12:10 ص
مؤسس فيسبوك يعرب عن ندمه قبل المثول أمام الكونجرس مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مجلس إدارة فيسبوك مارك زوكربيرج، أنه يتحمل شخصيا مسؤولية الثغرات الأمنية فى أكبر موقع تواصل اجتماعى فى العالم مع اقتراب موعد مثوله أمام الكونجرس.

ونشرت لجنة من الكونجرس تعليقات مارك زوكربيرج تضمنت اعترافات له بأنه كان مثاليا جدا وفشل فى إراك كيف يمكن لهذه المنصة التى يستخدمها مليارى شخص أن يتم استغلالها والتلاعب بها.

وسيمثل زوكربيرج البالغ 33 عاما الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ والأربعاء أمام مجلس النواب وسط عاصفة حول سرقة معلومات ملايين الأشخاص من مستخدمى الموقع من قبل شركة كامبريدج اناليتيكا البريطانية التى عملت لصالح حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقال زوكربيرج فى شهادة مكتوبة نشرتها لجنة التجارة فى الكونجرس "لم تكن لدينا رؤية واسعة كفاية لمسؤوليتنا، وهذا كان خطأ كبير. لقد كان خطأى وأنا اعتذر". وأضاف "أنا بدأت فيسبوك وأنا أديره وأنا مسؤول عما يحدث هنا".

وفى تعليقاته المكتوبة وصف زوكربيرج فيسبوك بأنها "شركة مثالية ومتفائلة"، وقال: "لقد ركّزنا على كل الأشياء الجيدة التى يمكن ان ينتج عنها وصل الأشخاص بعضهم ببعض".

لكنه اعترف أنه "من الواضح الآن اننا لم نفعل ما ينبغى لمنع استخدام هذه الأدوات للأذية أيضا، وهذا ينطبق على الأخبار المضللة والتدخل الأجنبى فى الانتخابات وخطاب الكراهية إضافة إلى المطورين وخصوصية البيانات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة