سلطنة عمان: زيارة الرئيس السيسى الأخيرة أسهمت فى زيادة التعاون مع مصر

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 01:12 م
سلطنة عمان: زيارة الرئيس السيسى الأخيرة أسهمت فى زيادة التعاون مع مصر لقاء وزير القوى العاملة و وزير العمل بدولة سلطنة عمان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، الشيخ عبد لله بن ناصر بن عبد الله البكري، وزير العمل بدولة سلطنة عمان، حيث تم الإشادة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة لعُمان التى أسهمت فى زيادة التعاون المثمر بين البلدين.

وأشار الوزير العُماني أن وفد بلادة سيقوم بعدة زيارات مع وزير الصناعة والتجارة ، واتحاد الصناعات، فضلا عن شركات تابعة لوزارة الإنتاج الحربي ،  لدراسة كيفية استكمال الدور الاستثماري بين البلدين.

جاء ذلك على هامش الدورة (45) مؤتمر العمل العربى المنعقدة  بالقاهرة حاليا، بحضور 17 وزير عمل وممثلى أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية الأعضاء فى منظمة العمل العربية.

وأكد "سعفان" عمق العلاقات المصرية العمانية، مشيرا إلى أن مصر دولة داعمة لكل أشقائها من الدول العربية، وأن هذه المؤتمرات التى تحتضنها مصر تصدر صورة للعالم كله عن التعاون العربى المشترك فى كل المجالات.

وأشاد  الوزير العُمانى " بالتجربة المصرية فى العمل النقابى، مؤكدا أن دولة سلطنة عمان تقتضى بالتجربة المصرية وتتابع بشكل جيد التطورات في إصدار قانون التنظيمات النقابية ، والانتخابات التي ستقام بمصر في مايو القادم ، مشيرا إلى أن الحوار بين أطراف العمل الثلاثة وتفعيل التوافق أمراً رئيسيا في تحقيق الاستقرار في العمل والمناخ الإنتاجى.

وقال "سعفان": إن التوافق بين طرفى العملية الإنتاجية كان هدفا أساسيا فى أثناء جلسات الحوار الاجتماعى لوضع مواد قانونى العمل والمنظمات النقابية بمصر، الذى أظهر حرص أصحاب الأعمال على وضع قوانين فى صالح العمال لإدراكهم أن ذلك يعود فى النهاية على زيادة الإنتاجية، مشيرا إلى التعاون المثمر الذى قدمه أصحاب الأعمال فى التيسير على العمال للانتقال لمواقع الانتخاب وممارسة حقهم الدستورى فى الانتخابات الرئاسية التى تابعتها الوزارة من خلال غرفة العمليات بها، لحل أى مشكلات تواجه العمال.

كما ناقش اللقاء أهمية أن يمثل العمال من خلال نقابات تعبر عنهم وتخلق نوع من أنواع التنافس الذي يصب في مصلحة العملية الانتاجية ، ويعمل على زيادة وعي العمال وأصحاب الأعمال بالاتفاقيات التى صدقت عليها مصر حتى لا تقع بعض المؤسسات فى مخالفة تلك الاتفاقيات مما يسهم فى تحسين وضع مصر دوليا.

وأشار الوزير العُمانى إلى تجربة بلاده فى إنشاء اتحاد العمال عام 2010 ، ووجود 246 نقابة عمالية شاركت في وضع قانون العمل ، فضلا عن إقامة العديد من جلسات الحوار الاجتماعي التى خرجت بتوافق 99% ، معربا عن تقديره للتواصل التام بين أصحاب الأعمال وممثلى العمال بين مصر وعُمان، مؤكدا أن الخبرة المصرية قدمت لهم إثراء للتجربة الخاصة بهم.

وفي سياق أخر ناقش اللقاء بعض الموضوعات التى تهم العمالة المصرية بعمان، وأكد "وزير عمان" أنه على استعداد لحل أى مشكلات تواجه العمالة المصرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة