اعترافات عصابة تزوير الشهادات الصحية للعاملين فى تجارة الأغذية بالغربية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 05:39 م
اعترافات عصابة تزوير الشهادات الصحية للعاملين فى تجارة الأغذية بالغربية العصابة والمضبوطات
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الغربية برئاسة العميد مجدى عوض رئيس القسم، بإشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، ضربة جديدة لعصابات تزوير المحررات الرسمية والذين يسعون بشتى الطرق للتحايل على القانون، وتحقيق مكاسب طائلة من نشاطهم الإجرامى غير المشروع.

حيث قادت المعلومات ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة للقبض على تشكيل عصابى لتزوير الشهادات الصحية للعاملين فى مجال تجارة الأغذية، يضم سائقا، وحاصل على ليسانس حقوق ويعمل مصمم جرافيك، وطالب بمعهد خدمة اجتماعية، ويقوم المتهم الأول بالمرور على أصحاب المحلات وخاصة بدائرة قسم أول طنطا، ويستغل أصحاب المحلات للشهادات الصحية الذين لا يحملون شهادات صحية، ويطلب منهم 150 جنيها لإحضارها ويقوم باقى المتهمين بتزوير الشهادات وتسليمها للضحايا.

بداية الواقعة، عندما قامت حملة تفتيشية من إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالغربية، بالمرور على عددا من المحلات التجارية والعاملة فى مجال تجارة الأغذية، للتأكد من استيفاء اصحابها للشهادات الصحية، وأثناء الاستعلام عن شهادة صحية من أحد المحلات التجارية قدم شهادة صحية مزورة، وبسؤاله قرر أنه حضر إليه شخص وقام بإظهار كارنيه بأنه يعمل مفتش صحة، وطلب منه الشهادة الصحية، وعندما أبلغه بأنه لا يحمل شهادة طلب منهم المتهم تسليمه 150 جنيها وصور شخصية لاستخراج شهادة له بدلا من التوجه للمركز الطبى للسير فى إجراءات استخراجها.

وتم إبلاغ العميد مجدى عوض رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بالواقعة، ووجه اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، بتشكيل فريق بحث لضبط المتهم، تحت إشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، وتم التحرك فور تلقى البلاغ وتوصلت التحريات أن المتهم رامى .ع.ع 38 سنة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالتردد على أصحاب محلات الأغذية بمدينة طنطا وانتحال صفة مفتش صحة بمديرية الشئون الصحية بالغربية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل تزوير شهادات صحية لهم والعاملين معهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بميدان السيد البدوى أول طنطا وبتفتيشه عثر بحوزته على كارنيه مزور باسمه منسوب صدوره لمديرية الشئون الصحية بصفته مفتش صحة ــ و30 شهادة صحية ( كمبيوتر ) بأسماء أشخاص مختلفة مزورة منسوب صدورها لمديرية الشئون الصحية بالغربية، مراقبة الأغذية والعديد من صور بطاقات الرقم القومى وصور شخصية لأشخاص مختلفة وهاتف محمول.

وبتضييق الخناق على المتهم اعترف بتحصله على الشهادات المزورة من مصطفى ا م 26سنة حاصل على ليسانس حقوق ومصمم جرافيك مقيم بقرية شوبر مركز طنطا، زياد ع ف 19سنة طالب بمعهد خدمة اجتماعيه مقيم بشارع القاضى اول طنطا. يعملان بمكتب  للدعاية والإعلان الكائن بحارة الوابورات من شارع السيد عبد اللطيف ثان طنطا مقابل مبلغ 150 جنيها على ان يقوم بترويجها على عملائه مقابل مبلغ 250جنيها وانه على موعد لتسليمه 10 شهادات صحية أخرى مزورة، بإرشاده تم ضبطهما بمكتب الدعاية والإعلان حال قيامهما بتسليمه 10 شهادات مزورة وبتفتيشهما ومكتب الدعاية والإعلان عثر على الآتى 10 شهادات صحية بأسماء أشخاص مختلفة و105 كارنيه منسوب صدورهم لكلية التمريض جامعة طنطا ( مركز الخدمة العامة ) منهم 56 يفيد حصول أصحابها على دورة مبادئ الرعاية الصحية و31 يفيد حصول أصحابها على دورة جليس أطفال و18 يفيد حصول أصحابها على دورة أمومة آمنة، وجهاز كمبيوتر بمشتملاته وفلاشة (وحدة تخزين كمبيوتر خارجية) وبفحصها تبين أنهما محملين بالعديد من "الشهادات الصحية – كارنيهات لأشخاص منسوب صدورها لكلية التمريض جامعة طنطا – كارنيهات لعدد من الاشخاص منسوب صدورها لوزارة الرى والموارد المائية كارنيهات لأشخاص منسوب صدورها للهلال الأحمر المصرى بالغربية – كارنيهات لأشخاص منسوب صدورها لإدارة التربية المتحفية والتنمية الثقافية منطقة القاهرة - كارنيهات لأشخاص منسوب صدورها لأكاديمية المستقبل شعبة خدمات تمريضية - صور شخصية لأشخاص"، و3 طابعة ماركة برازر حبرية ألوان 3×1 " طابعة – تصوير – اسكانر"، وبمواجهتهما بما اسفر عنه الضبط والتفتيش اعترفا بحيازتهما للمضبوطات وبنشاطهما الاثم فى تزوير المحررات الرسميه والمستندات الحكوميه بالاشتراك مع اصحاب مكتب المدعو محمود ا ا مقيم مركز تلا المنوفيه، وبالاستعلام من مديرية الشئون الصحيه بالغربيه عن صحة المضبوطات الخاصه بالمتهم الاول "كارنيه مفتش الصحه – الشهادات الصحيه " تبين قيامه بتزويرها، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال قسم مكافحه جرائم الاموال العامة.

وقال المتهم الرئيس فى اعترافاته امام جهات التحقيق، أن ظروفه المادية الصعبة جعلته يرتكب مثل هذه الجرائم للحصول على أموال.

وأضاف المتهم انه تعرف على باقى المتهمين، نظرا لعملهما فى مجال الطباعة والفوتوشوب واتفقوا سويا على ان تزوير كارنيه بوظيفة مفتش صحة له، لتسهيل عمله الإجرامي.

وأضاف أنه كان يتوجه لأصحاب المحلات ويدعى أنه تم تعيينه مؤخرا، ويطلب منهم الشهادات الصحية حتى لا يحرر لهم محاضر، مضيفا أنه كان يعرض على اصحاب المحلات أن دفع مبلغ 150 جنيه له وتسليمه صور شخصية وهو سيتكفل باستخراج الشهادات الصحية، بدلا من الذهاب لمراكز الصحة واهدار الوقت فى استخراجها.

وكشف المتهم أنه كان يتوجه بصور اصحاب المحلات للمتهمين فى مكتب الدعايا والاعلان وبدورهما يقومان بسحب الصور على "اسكنر" وتزوير الشهادات ثم تغليفها ويقوم بتسليمها للضحايا.

من جانبه كشف مصدر مسئول بإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالغربية أن الشهادة الصحية تستخرج للعاملين بمجال تداول الأغذية وتستخرج من مركز فحص المشتغلين بالأغذية التابع لمديرية الصحة، مشيرا أن يتم استخراجها من مركز طبى سعيد التابع للإدارة الصحية طنطا ثان، ومركز طبى سيجر التابع للإدارة الصحية طنطا أول.

وأضاف المصدر أن خطوات استخراجها، يقوم الراغب فى الحصول عليها بتقديم بطلب بصورة البطاقة وصورتين شخصية ودفع الرسوم، ثم يتم إجراء تحليل بول وبراز وعمل اشعة صدر بمستشفى المنشاوى العام أو طنطا الجامعى وخلال اسبوعين يحصل على الشهادة.

ويحصل على كارنيه مغلق من وزارة الصحة ويطبع عليه بيانات الشخص المتقدم للشهادة، مضيفا أن مدة ترخيص الشهادة سنة وتجدد قبل الانتهاء بشهر، و تتكلف 120 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة