وزير الآثار يلتقى مديرى المعاهد الأجنبية لبحث سبل التعاون المستقبلية

الأحد، 01 أبريل 2018 02:13 م
وزير الآثار يلتقى مديرى المعاهد الأجنبية لبحث سبل التعاون المستقبلية جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، مع مديرى المعاهد الأجنبية العاملة  بمصر، بمقر وزارة الآثار بالزمالك، لبحث سبل التعاون الحالية والمستقبلية وتطوير العلاقات بين الوزارة وتلك المعاهد بما يعود بالنفع على الآثار المصرية والحفاظ عليها.

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء (1)

 

وقال الدكتور هشام الليثى مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة، إن الاجتماع ضم جميع مديرى المعاهد الأجنية و منها المعهد الألماني، والمعهد الفرنسى، المعهد البولندى، والمعهد النمساوى، والمعهد السويسرى، والمعهد الإيطالى، و أيضاً مدير مركز البحوث الأمريكى.

 

وقال "الليثى"، أن الاجتماع قد ناقش أحدث الوسائل والأساليب لترميم الآثار المصرية والعمل على توثيقها، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة سبل التعاون العلمى بين تلك المعاهد و وزارة الآثار من أجل تنظيم المؤتمر الدولى الثانى عشر لعلماء المصريات على أكمل وجة، والمقرر انعقاده خلال الفترة من ٣ نوفمبر وحتى ٨ نوفمبر٢٠١٩م بالقاهرة. 

جانب من اللقاء (2)
جانب من اللقاء (2)

 

وأشار "الليثى"، إلى أن هذا المؤتمر ينعقد كل أربع سنوات فى دولة مختلفة من العالم ويتم تنظيمة بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلماء المصريات، علماً بأن قد سبق وقامت مصر بأستضافت هذا المؤتمر فى عام ٢٠٠٠.

جانب من اللقاء (3)
جانب من اللقاء (3)
وزير الآثار خلال اللقاء (1)
وزير الآثار خلال اللقاء (1)

 

وزير الآثار خلال اللقاء (2)
وزير الآثار خلال اللقاء (2)

 

وأضاف الليثى، أن الاجتماع تناول أيضاً سبل التعاون فى مجال الحفاظ على الآثار المنقولة وضرورة العمل سويا لحفظها وتسجيلها تسجيلاً علمياً مع تدريب كافة العاملين بالمخازن المتحفية على طرق التسجيل السليم، حيث قامت الوزارة بتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لعمل قواعد بيانات رقمية وهو ماتم بالفعل، وجارى. تعميمه على كافة المخازن المتحفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة