"كدبة أبريل".. شركات التكنولوجيا تتسابق على أفضل كذبة.. جوجل تلجأ للحمص واللغة اليابانية لخداع عملائها.. خدمة جديدة لتحديد "النكت البايخة".. Lexus توفر ميزة لاختيار سيارتك وفقا لجيناتك.. وحذاء لإجراء المكالمات

الأحد، 01 أبريل 2018 06:47 م
"كدبة أبريل".. شركات التكنولوجيا تتسابق على أفضل كذبة.. جوجل تلجأ للحمص واللغة اليابانية لخداع عملائها.. خدمة جديدة لتحديد "النكت البايخة".. Lexus توفر ميزة لاختيار سيارتك وفقا لجيناتك.. وحذاء لإجراء المكالمات
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسابق شركات التكنولوجيا فى مثل هذا اليوم كل عام لخداع مستخدميها، بمناسبة كذبة الأول من أبريل، ويتم الإعلان عن إطلاق أجهزة وخدمات ومزايا متطورة للغاية وبعضها لا يمكن تصديقها، وبعد أن ينخدع المستخدمون، تعلن الشركات أن هذه الابتكارات الجديدة لم تكن سوى خدعة بمناسبة "كدبة أبريل"، وهذا العام أيضا تكرر نفس الأمر الذى أصبح عادة وجزءا من استراتجية الشركات التكنولوجية الكبرى، وكانت جوجل من أبرز الشركات التى اشتركت اليوم فى الاحتفال باليوم الأول من أبريل.

 

جوجل تلجأ للحمص واللغة اليابانية

احتفلت شركة جوجل هذا العام بأكثر من كذبة، إذ كشفت خدمة الخرائط التابعة للشركة التكنولوجية العملاقة عن لغز جديد وهو Where’s Waldo؟، و Waldo شخصية خيالية يسافر حول العالم مع أصدقائه، وكل ما على المستخدم فعله هو العثور عليه داخل الخرائط من خلال بعض العلامات، والكذبة الثانية التى أعلنت جوجل عنها هذا العام عبارة عن نظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه التفرقة بين أنواع الحمص، من أجل مساعدة الطهاة فى اختيار الأفضل للأطباق الخاصة بهم.

كذبة جوجل
كذبة جوجل

 

أما جوجل اليابان فأطلقت كذبة تتلاءم مع طبيعة المستخدمين هناك، وهى لوحة مفاتيح جديدة يمكن من خلالها الكتابة بالطريقة اليابانية التى تعتمد على الرسم مباشرة من خلال الكيب وورد الذى يتم توصيله بجهاز متطور.

 

سيارة تشبه جيناتك من Lexus

نشرت شركة Lexus عبر حسابها الرسمى على موقع تويتر، تغريدة تعلن فيها عن أول خدمة فى العالم تستخدم علم الوراثة البشرية لمساعدة المستخدم فى اختيار سيارة تتناسب مع جيناته الوراثية، وانتشرت التغريدة بشكل كبير، ولكن الشركة أعلنت بعد ذلك أن هذا الخبر كان مجرد خدعة بمناسبة أول أبريل.

 

 

حذاء يجرى مكالمات

كذبة T-Mobile هذا العام كانت واضحة للغاية، حيث كشفت عن حذاء ذكى جديد يمكن للمستخدم إجراء المكالمات من خلاله، والاستماع إلى الموسيقى، وتشير المواصفات التى تم طرحها، إلى أن الحذاء الجديد يمكن أن يقوم بكل الأشياء التى يفعلها الهاتف الذكى، كما تم تصميم إعلان تشويقى للحذاء وكأنه منتج حقيقى وليس مجرد خدعة.

حذاء ذكى
حذاء ذكى

 

نسخة جديدة من بوكيمون جو

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق "بوكيمون جو" عن نسخة جديدة أكثر تطورا من المتاح للاعبين حاليا، ومليئة بالتفاصيل، تحمل اسم Pokémon GO: 8-bit retro وتسمح للمستخدم بالاستماع بتفاصيل دقيقة جديد.

كما تم الإعلان عن نسخة من لعبة Civilization VI  الشهيرة للساعات الذكية، وهو ما يمكن اللاعبين من استخدام اللعبة بشكل متطور من خلال النظر إلى يدهم، بدلا من الأجهزة الكبيرة المخصصة للألعاب.

Civilization VI
Civilization VI

 

تطبيق لكشف "النكت البايخة"

قرر تطبيق Files Go أن تكون كذبة هذا العام مسلية، حيث أعلن عن ميزة جديدة يمكنها تحديد المزح غير المضحك داخل محادثات المستخدم مع الأهل والأصدقاء بعد أن يقوم بعمل مسح دقيق.

من الجدير بالذكر أن بعضا من الخدع التى تعلن عنها شركات التكنولوجيا فى الأول من أبريل تتحول إلى واقع فيما بعد، مثل "بوكيمون جو"، التى كانت مجرد فكرة استخدمتها جوجل لخداع المستخدمين فى عام 2014، ولكن بعد ذلك تحولت إلى لعبة حقيقة بفضل تقنيات الواقع المعزز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة